خبر ⁄ثقافي

ندوة إشكاليات وتحديات مؤتمر باريس

ندوة إشكاليات وتحديات مؤتمر باريس

 

بورتسودان: سليمان مصطفي 

  أقام المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول الثلاثاء 16أبريل 2024م بفندق البصيري بمدينة بورتسودان ندوة عن إشكاليات وتحديات مؤتمر باريس شرفها وزير الثقافة والإعلام الأستاذ جراهام عبدالقادر و مولانا معاوية عثمان وزير العدل والاستاذ جمال النيل عبد الله وكيل وزارة التنمية الإجتماعية ولفيف السياسين والأجهزة الإعلامية .

 وخاطب الأستاذ جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام، الحضور متحدثاً عن أهمية قيام هذة الندوة موضحاً أن واحدة من إشكاليات وتحديات مؤتمر باريس هي أنه لم يتم بموافقة ومشاركة الحكومة السودانية. مشيداً بدور الأجهزة الإعلامية التي ما زالت تعمل في ظل هذة الظروف التي تمر بها البلاد .وتسائل عن ماذا يجني الدعم السريع من تخريب وضرب لمتاحف الأثار والأماكن التي تمثل قومية ووجدان الشعب السوداني .

فيما رحب الدكتور محمود زين العابدين محمود مدير المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول ، بالحضور وقدم نبذةً تعريفية عن المركز الذي تأسس فى 2019م بغرض أن يصبح أحد المؤسسات الأفريقية الرائدة في صنع وبناء السلام وحماية المدنيين و مكافحة التطرف العنيف والإرهاب و مكافحة الهجرة غير المقننة ودعم التحول الديمقراطي و مناهضة خطاب الكراهية والعنف .
وقدم كل من السفير عمر صالح أبوبكر الخبير فى الشؤون الدولية الاستاذ فى معهد الدراسات الدبلوماسية والأستاذ الصادق آدم نائب مفوض العون الانساني ، ورقتين تناولتا البعد السياسي و الإنساني، فى عدة جوانب منها محور الجهات الداعية لمؤتمر باريس والغرض منه و أهداف المؤتمر ، ثم الجوانب الإنسانية المخاطر والمهددات وابعاد  تسيس العمل الإنساني .

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل