خبر ⁄اقتصادي

وزير التعليم العالي يوجه بحل الإشكالات للطلاب وأسرهم وتقدير الظروف التى يعاني منها الجميع

وزير التعليم العالي يوجه بحل الإشكالات للطلاب وأسرهم وتقدير الظروف التى يعاني منها الجميع

بورتسودان: سليمان مصطفى 

 

  وجه بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منسوبى مراكز جامعات السودان للعلوم والتكنولوجيا والبطانة والنيلين وابن سينا ببورتسودان، بالإضافة إلى مركز التوثيق التابع للإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بالوزارة والقائم بكلية دراسات البجا بجامعة البحر الأحمر، بتذليل وحل كافة الإشكالات التي تواجه طالبي الخدمة من الطلاب وأسرهم وتقدير الظروف التي يعاني منها الجميع. 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية لعدد من مراكز المتابعة التي افتتحتها الجامعات بمدينة بورتسودان، تنفيذاً لتوجيهات الوزارة لمؤسساتها الجامعية القائمة بالمناطق غير الآمنة بفتح مراكز لها بالمناطق الآمنة لتسهيل استخراج الشهادات والإفادات والتفاصيل للطلاب ومتابعة سير العملية التعليمية، وإجراءات التحويل بين المؤسسات الجامعية.

 

جدير بالذكر أن عددا من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة قامت بفتح مراكز لها بعدد من مدن الولايات الآمنة.. وخارج السودان، تسهيلا لطالبي خدمة استخراج الشهادات الجامعية وتقديما للخدمة التعليمية وأداء الامتحانات بهذه المراكز، حيث تتيح للطلاب التواصل مع أقرب مركز لأماكن إقامتهم سواء داخل السودان أم خارجه.

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل