خبر ⁄سياسي

والي الخرطوم يصدر توجيهات فورية بعد تنفيذ مجلس السيادة أمر يهم المواطنين

والي الخرطوم يصدر توجيهات فورية بعد تنفيذ مجلس السيادة أمر يهم المواطنين

أمدرمان:

وجه والي الخرطوم أحمد عثمان، الاربعاء، هيئة مياه الولاية بالبدء فورًا في تركيب طلمبات محطة مياه بيت المال، التي تم توفيرها بواسطة عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن إبراهيم جابر.

واستلم والي الخرطوم  اليوم الأربعاء، الطلمبات في طريقها لموقع المحطة وذلك بحضور مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس محمد علي العجب، ومندوب الفريق إبراهيم جابر.

وقال إن هذا الدعم يأتي في اعقاب زيارة الفريق إبراهيم جابر لمحطة مياه بيت المال يرافقه وفد وزاري وعدد من مديري الهيئات العامة وقفوا خلالها على احتياجات إعادة الخدمات لمنطقة أمدرمان القديمة بعد تطهيرها من التمرد وذلك تمهيداً للعودة الآمنة للمواطنين، حسب وكالة السودان الرسمية للانباء”سونا”.

واثنى الوالي على سرعة استجابة الفريق جابر لحوجة مواطني أمدرمان لمياه الشرب.

وتعرضت محطة مياه بيت المال وهي اكبر المحطات لامداد المواطنين بالمياه في ام درمان، للتوقف طوال فترة الحرب جراء هجوم قوات الدعم السريع عليها حسب ما اكدت ولاية الخرطوم في تصريح سابق.

من جهته قال مدير عام هيئة مياه الخرطوم أن هذه الطلمبات ستسهم في تشغيل المحطة بنسبة ٥٠% وستعمل على توفير مياه الشرب لأحياء امدرمان القديمة والحارات الشرقية لمحلية امبدة وتعهد بمضاعفة جهود الفرق الفنية للإسراع بتأهيل وتشغيل المحطة.

tagpress.net

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل