خبر ⁄سياسي

معتصم اقرع: حب الجنجا أصعب أنواع الحب

معتصم اقرع: حب الجنجا أصعب أنواع الحب

إن مبالغة الهوس بالإخوان إلى حد رفض الاعتراف بوجود أي قوى أخرى فاعلة في الساحة وقمع النقاش خارج هجاء الأخوان لا يمكن اختزالهما بالكامل في خطأ تحليلي أو حتى انهيار عقلي أصاب المهوسين بالإخوان.

ما قد يبدو على أنه ضيق فهم أو حتى هوس عصابي يمكن أن يكون في الواقع غطاء كلامي لتحالفات مصلحية في الداخل والخارج لا يمكن الدفاع عنها. لكن بما أن هذه التحالفات والمواقف مخجلة بحيث لا يمكن التعبير عنها بوضوح صريح، فلا بد من دسها خلف تحليل غريب عجيب يبدو سخيفاً ودون الطفولي. باختصار، ما قد يبدو أحيانًا غبيًا أومعتوها أو بليدا قد يكون في الواقع مجرد تشتيت كورة وغطاء لمصالح يصعب الاعتراف بها والدفاع عنها في سوح الراي العام.

 

بمعنى آخر، الذين قد يبدون أغبياء في بعض الأحيان، قد يكونون في الواقع أذكياء يخجلون من الإعلان عن مواقفهم وتحالفاتهم الداخلية والخارجية بشفافية ويرون علي حق إن تهمة الغباء أو سوء التحليل أخف وقعا من تهمة الفساد الأخلاقي والسياسي المتحالف مع مليشيا روعت الشعب السوداني وأبادته وأغتصبت بناته.

أصعب حب في القرن الواحد وعشرين هو حب الجنجويد الممولين من الخارج لانه حب لا يستطيع أن يعلن عن نفسه ويضطر أن يعيش في الظلام إلي أن يصاب حامله بكبت وعقد نفسية يتم تصعيدها في سلوك عدواني ووقاحة ولغة يتزايد عنفها ومفارقتها للحقيقة ولأدب الحوار.

لذلك لا تكن لئيمًا وظالمًا ، وتحكم عليهم بالغباء، إنهم أذكياء يعانون من كبت مسقم ورغم أنهم علي شتارة أحيانا لكنهم أذكياء فقط يتبنون مواقف لا يمكنهم الدفاع عنها في محاكم الرأي العام.

معتصم اقرع

 

المصدر

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل