خبر ⁄سياسي

السودان الجيش يعلن التصدي لهجوم جديد بثلاث مسيرات إنتحارية مفخخة

السودان  الجيش يعلن التصدي لهجوم جديد بثلاث مسيرات إنتحارية مفخخة

مروي:

أعلن الجيش السوداني السبت، إسقاط ثلاث طائرات جوية مفخخة “مسيرة” حاولت استهداف مطار مروي بالولاية الشمالية.

 

ويأتي الهجوم على مطار مروي بعد 48 ساعة، من إعلان الجيش التصدي لطائرات استطلاع مسيرة في منطقة “أم بكول” القريبة من مدينة مروي وإفشال مهمتها.

 

وقال بيان صادر عن شعبة التوجيه والخدمات التابعة للفرقة 19 مشاة إن “قوات العدو قامت في تمام الساعة الرابعة صباحا باستهداف مطار مروي بعدد ثلاث مسيرات انتحارية وتصدت لها المضادات الارضية بنجاح وتم إسقاطها دون خسائر في الارواح والمعدات”.

 

وطمأن البيان المواطنين بالمحلية بأن القوات المسلحة في كامل الاستعداد والتأهب التام للتعامل مع أي طارئ أو أي أجسام غريبة في سماء مروي وعموم الولاية الشمالية.

الجهات المختصة داخل الفرقة التاسعة عشرة مشاة بمروي تعمل حالياً على تقصي الحقائق ومعرفة المكان الذي انطلقت منه المسيرات.

بدورها، اتهمت قيادة الفرقة 19 مشاة بمدينة مروي شمال السودان قوات الدعم السريع باستهداف مطار مروي صباح اليوم بثلاث مسيرات انتحارية.

وقالت قيادة الفرقة 19 في بيان “قامت قوات العدو الساعه الرابعة صباحا باستهداف مطار مروي بعدد ثلاث مسيرات انتحارية وتصدت لها المضادات الأرضية بنجاح وتم إسقاطها من دون خسائر في الأرواح والمعدات”.

 

وكانت قوات الدعم السريع سيطرت في اليوم الأول للحرب في 15 أبريل 2023 على مطار مروي العسكري وقامت بتدمير عدد من الطائرات المقاتلة وأسر جنود يتبعون لسلاح الجو المصري، قبل أن يتمكن الجيش من استعادة السيطرة على الموقع العسكري.

 

وخلال الشهر الجاري، كثفت طائرات مسيرة من استهداف مواقع عسكرية ومدنية شملت عدد من الولايات من بينها القضارف شرقي السودان، علاوة على شندي وعطبرة بولاية نهر النيل.

tagpress.net

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل