خبر ⁄سياسي

الحكومة الأوغندية تتجه لتعزيز السياحة من خلال ماراثون مدينة كمبالا العالمي

الحكومة الأوغندية تتجه لتعزيز السياحة من خلال ماراثون مدينة كمبالا العالمي

الصورة : وزير الدولة للرياضة الأوغندي هون بيتر

كمبالا:

يهدف  الماراثون الذي تنظمه هيئة الرئاسة الأوغندية بالتعاون مع وزارة التربية والرياضة والسياحة إلى التعريف بالوضع الاجتماعي والثقافي والاقتصادي في أوغندا. وستهدف أيضًا إلى تعزيز صحة السكان من خلال ممارسة النشاط البدني كأسلوب حياة للوقاية من الأمراض غير المعدية. ماراثون مدينة كمبالا هو مشروع مدته عشر سنوات لتصنيف مدينة كمبالا وأوغندا كوجهات سياحية مفضلة. إنها إحدى الاستراتيجيات لتوليد الإيرادات للبلاد.

من المتوقع أن يكون ماراثون مدينة كمبالا أحد أفضل سباقات الماراثون في أفريقيا والذي سيكون أساسيًا في مساعدة بلدنا على جذب عشرات الآلاف من الزوار لتجربة أفضل ما في الروح الأوغندية وكرم الضيافة، ولكنه سيوفر لنا أيضًا فرصة اعرض تقاليد أوغندا الرائعة في الجري لمسافات طويلة واحتفل بالجمال والتنوع الذي يجعل أوغندا فريدة حقًا. 

وفي حديثه للصحفيين قال وزير الدولة للرياضة د. وقال بيتر أوجوانج: “لدينا أيضًا فائدة إضافية تتمثل في القيام بذلك مع الحفاظ على لياقة شعبنا وبالتالي تقليل عبء الأمراض غير المعدية. ستقوم وزارة التعليم والرياضة بتنظيم الماراثون بمشاركة الاتحاد الأوغندي لألعاب القوى والقطاع الخاص والوزارات والإدارات والوكالات الحكومية ذات الصلة.

ومن المقرر أن يقام الماراثون في استاد مانديلا في ديسمبر 2024 وسيتكون من السباقات التالية: 42.195 كم، 10 كم، نصف الماراثون (21.097 كم)، و5 كم.

المصــدر

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل