خبر ⁄سياسي

إنهيار أكثر من ٦٥٠ منزلا بالنيل الأبيض جراء فيضان النيل

إنهيار أكثر من ٦٥٠ منزلا بالنيل الأبيض جراء فيضان النيل

كوستي: عزة برس

أدت الفيضانات التي ضربت عدداً من المناطق بمحليات القطينة والدويم وقلي بولاية النيل الابيض الي انهيار اكثر من (٦٥٠) منزلاً انهياراً كلياً .

حيث تفقدت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بالولاية المناطق المتاثرة عبر اتيام هندسية تم إرسالها لاحداث التدخلات الهندسية اللازمة للحد من آثار الفيضانات وعمل التروس الواقية وتصريف المياه التي تحيط بمنازل المواطنين .

وقال المهندس الطيب محمد الحسن مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الابيض الوزير المكلف رئيس اللجنة الفنية لطواري الخريف بالولاية ان اللجنة سخرت امكانياتها الفنية من أجل التدخل السريع لمجابهة الفيضانات وخصصت غرفة لتلقي البلاغات لتفادي اي كوارث بيئيه نتيجة لتراكم المياه داخل الاحياء السكنية . ووجهت بارسال اتيام هندسية اليوم علي وجه السرعة لمنطقة الكوه بمحلية القطينة ومنطقتي مبروكة وام جر الغربية بمحلية الدويم ومناطق الشوافة الكواهلة والحصي بمحلية قلي .

وفور وصول هذه الاتيام شرعت في عمل التروس الترابية للمناطق المتاثرة بإدخال عدد من الاليات ومعيناتها والمتابعة المتواصلة لعمل هذه الاليات حتي تتمكن من تصريف المياه ورفع تقارير مفصلة عن حجم الاضرار نتيجة لفيضان النيل الذي ضرب هذه المناطق .

واكد رئيس اللجنة الفنية لطواري الخريف حرص اللجنة علي تنفيذ مهامها بالصورة المثلي بمتابعة ورعاية واهتمام من قبل والي الولاية رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية والذي وفر المعينات الهندسية والمالية للجنة الفنية لطواري الخريف حتي تطلع بدورها كاملا في هذا الجانب مبينا ان عمليات حصر المتضررين جارية بالتنسيق مع الاتيام الميدانية عبر غرفة الطوارئ المنعقدة بشكل دائم لتلقي البلاغات واحداث التدخل الهندسي المناسب ورفع تقارير آنية لوالي الولاية الذي يولي هذا الملف أهمية قصوي ويتابعه عن كثب لتخفيف آثار فيضان النيل والحد من مخاطره علي انسان الولاية

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل