خبر ⁄سياسي

الجامعة العربية: ماتواجهه منطقتنا يستدعي التحرك العاجل لوقف الانزلاق نحو الكارثة

الجامعة العربية: ماتواجهه منطقتنا يستدعي التحرك العاجل لوقف الانزلاق نحو الكارثة

متابعات _ عزة برس

طالب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته أمام الجلسة الطارئة لمجلس الأمن، اليوم الخميس: “لدينا فرصة حقيقة للبعد عن حافة الهاوية في المنطقة من خلال تبنى دعوات (الرئيس الأمريكي جو) بايدن للتهدئة”.

وأوضح أنّ ضعف المجلس في محاسبة إسرائيل دفعها لمواصلة عدوانها على المنطقة، لافتًا إلى أن وقف العدوان على غزة كان كفيلًا بتهدئة الأوضاع على الحدود مع لبنان.  

و عقب مشاركته في جلسة النقاش العام رفيعة المستوى في مجلس الأمن والمنعقدة تحت البند الدائم المعنون “صون السلم والأمن الدوليين”، قال “أبو الغيط” إنَّ المنطقة العربية تقف على مفترق طرق خطير جراء التصعيد الإجرامي الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية ومؤخرًا في لبنان، محذرًا من اتساع دائرة النار والدمار وخروج الأمور عن السيطرة.   

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأنّ أبو الغيط أشار في كلمته إلى أنّ لا أحد في المنطقة يريد حربًا إقليمية. 

وأكد أنَّ الصراع لم يبدأ في 7 أكتوبر كما تريد إسرائيل أن تقنع العالم، وهذا ما عبر عنه بوضوح الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الصادر في 19 يوليو الماضي بأن الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو أصل المشكلة، وأن تفكيك الاحتلال هو بداية الحل.

وشدد “أبو الغيط”، في ختام كلمته، على أن هذه اللحظة الخطيرة التي تواجهها منطقتنا تستدعي الانتباه والتحرك العاجل من المجتمع الدولي لوقف الانزلاق الخطير نحو الكارثة التي ستتجاوز آثارها المنطقة العربية

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل