خبر ⁄سياسي

424 مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان

424 مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان

 

يأتي هذا التمويل يأتي ضمن الملياري دولار اللذين سبق أن ساهمت بهما الولايات المتحدة منذ بدء هذا النزاع، مشيرة أن هذا المبلغ غير كاف على الإطلاق على الرغم من ضرورته

التغيير: كمبالا

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، عن مساهمة بلادها بـ 424 مليون دولار إضافي لصالح الاستجابة الإنسانية الطارئة في السودان والدول المجاورة.

وأوضحت توماس خلال إيجاز في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع الإنساني في السودان، أن هذا التمويل يأتي ضمن الملياري دولار اللذين سبق أن ساهمت بهما الولايات المتحدة منذ بدء هذا النزاع، مشيرة أن هذا المبلغ غير كاف على الإطلاق على الرغم من ضرورته.

وطالبت السفيرة ليندا توماس غرينفيلد المجتمع الدولي ببذل قصارى جهوده لإسكات البنادق وزيادة كمية المساعدات الإنسانية بنسبة هائلة، وأن يعمل على زيادة المساعدات بشكل سريع متى يتاح ذلك ويحدث خرقا.

وطالبت الطرفين المتحاربين بقبول الهدنات الإنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق الضعيفة للسماح بدخول المساعدات وفرار المدنيين. مشيرة إلى أنه يجب على قوات الدعم السريع وقف هجومها الفتاك على الفاشر.

كما طالبت المجتمع الدولي بالتفكير في الخيارات المتاحة لحماية المدنيين والسعي إلى تحقيق المحاسبة حيثما لزم الأمر، بما في ذلك بحق مرتكبي أعمال العنف الجنسية والقائمة على النوع الاجتماعي.

وأكدت غرينفيلد أن هناك أكثر من 25 مليون سوداني يواجهون جوعا حادا، ويعاني الكثيرون منهم من المجاعة، وبدأ البعض بتناول أوراق الشجر والتراب في محاولة لتهدئة شعورهم بالجوع، ولكنهم لا يستطيعون تجنب الموت من الجوع.

وأشارت إلى فرار 11 مليون شخص من منازلهم في خضم أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقالت “ينتابني شعور من الخزي والإحراج لما آلت إليه الأمور ونحن نتفرج، وأنا أعرف أن هذا الشعور ينتابكم جميعا”.

وجددت مطالبتها للطرفين المتحاربين بقبول الهدنات الإنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرهما من المناطق الضعيفة للسماح بدخول المساعدات وفرار المدنيين.

 

 

 

 

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل