خبر ⁄سياسي

تفاهمات ورؤى مشتركة بين جمعية الصداقه السودانية المصرية و المنتدي الأهلي مصر والسودان

تفاهمات ورؤى مشتركة بين جمعية الصداقه السودانية المصرية و المنتدي الأهلي مصر والسودان

القاهرة _ عزة برس

في اطار خطة عمل جمعيةالصداقة السودانية المصرية من اجل خدمة مواطنيها في جمهورية مصر العربية التقي وفد من الجمعية بالدكتور سمير عليش رئيس المنتدي الاهلي مصر والسودان .. وذلك بمكتبه صباح امس الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر وبحضور الاستاذة سيدة بلال مسوؤل المنظمات بالمنتدي .
وبعد ترحيب الدكتور عليش بأعضاء الوفد تحدث رئيس الجمعية دكتور ياسر احمد ابراهيم مثمنا دور الدكتور سمير عليش في دوره واهتمامه بدعم العلاقات بين الشعبين والعمل علي مساعدة المجتمعات السودانية المنتشرة في مصر في المجالات المختلفه وتطرق للتحديات التي تواجه السودانيين القادمين بعد الحرب لمصر خاصة في مجال التعليم العالي بالزياده المستمره للرسوم الدراسية وايضا قفل المدارس .. حيث تاثر عشرات الالاف من القرار بالاضافه لمشكلة اجراءات الإقامة التي يعاني منها الجميع وخصوصا بعد زيادة الرسوم .
من ناحية اخري شكر المستشار محمد عبدالله جباره امين العلاقات الخارجية الدكتور عليش والأستاذة سيدة علي ترحيبهم بالجمعية واضاف أن هذا ليس بجديد علي المنتدي وقيادته معرفتنا القديمة بالدكتور عليش هي التي شجعتنا علي طرق ابوابهم .
وأشار للدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في تعميق العلاقات بين الشعبين الشقيقين ومحاولات البعض هنا وهناك للنيل من هذه العلاقه الراسخة علي مر العصور .. وخصوصا الفئة النشطة علي السوشيال ميديا التي تثير المشاكل والفتن بين كل فترة والآخرى وخصوصا لما تجد ان هنالك تقارب بين الحكومتين .. كما أكد علي ان حل مشاكل المقيميين سيكون لها مردودها الايجابي في ترسيخ المزيد من العلاقات بين الشعبين توطيدها وأكد مرة اخري علي مشاكل التعليم والاقامات والصحة .
تقدم الدكتور عليش بشكره وتقديره للوفد واكد انهم في الماضي كانوا يقدمون المساعدات لان المجموعات الموجودة كانت موحدة وسهل الاتصال والتواصل معهم .
اما الاستاذة سيدة بلال فقد اضافت بان المنتدي قنن وضع كثير من المنظمات والجمعيات السودانية العاملة في المجال الانساني في مصر.
واتفق الطرفان علي اقامة لقاءجامع يضم كل الجهات الفاعلة والناشطة و المهتمين بالعلاقات بين البلدين من الجانبين المصري والسوداني وتحدد يوم الثاني عشر من اكتوبر موعدا لهذا اللقاء بالقاهرة لمناقشه كيفية معالجة المشاكل التي تواجه السودانيين في المجالات المختلفة ورفع ورقتين عمل وتوصيات في يخص التعليم لأهمية الموضوع .

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل