خبر ⁄سياسي

إصابات الكوليرا تقترب من 16 ألف حالة وتأثر 10 ولايات سودانية

إصابات الكوليرا تقترب من 16 ألف حالة وتأثر 10 ولايات سودانية

أعلى عدد إصابات من الحالات الجديدة تم تسجيله في ولاية كسلا شرقي السودان وبلغ 88 حالة ومنها 3 حالات وفاة، فيما سجلت ولاية الجزيرة 7 إصابات جديدة يوم الأربعاء.

كسلا: التغيير

ارتفع عدد إصابات وباء الكوليرا في السودان إلى قرابة الـ16 ألف حالة بعد تسجيل حالات جديدة في 6 ولايات ليصبح عدد الولايات المتأثرة بالمرض 10 ولايات.

وتوالى تسجيل الحالات الجديدة منذ إعلان السلطات الصحية الكوليرا وباءً بالبلاد في 12 أغسطس الماضي، وتزامنت الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع المستمرة منذ منتصف أبريل 2023م.

وعقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الراتب اليوم الخميس، واستعرض تقارير الإدارات بالصحة الاتحادية المتعلقة بوباء الكوليرا والتدخلات المنفذة.

وأكد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد، تسجيل 268 إصابة جديدة أمس الأربعاء في 6 ولايات، منها 4 حالات وفاة.

وسجلت ولاية كسلا 88 من جملة الإصابات الجديدة، ومنها 3 حالات وفاة، القضارف 82 إصابة، نهر النيل 58 إصابة ومنها حالة وفاة واحدة، ثم النيل الأبيض 23 إصابة، البحر الأحمر 10 إصابات، وأخيراً الجزيرة 7 إصابات.

وبذلك يرتفع تراكمي الإصابات في 58 محلية من 10 ولايات إلى 15.577 إصابة، ومن بينها 506 حالة وفاة.

واشار تقرير تدخلات الكوليرا في محور معالجة الحالات، إلى الدخولات والوفيات بجانب استمرار التدخلات، فضلا عن التحديات.

فيما نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية إلى الكلور المتوفر والمستهلك والتوزيع، علاوة على الحاجة والأنشطة المنفذة لمكافحة الكوليرا.

ولفت تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة المنفذة بعدد من الولايات عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، مع الحوارات المجتمعية والزيارات المنزلية.

بينما نبه تقرير الإمداد إلى موقف الإمداد المتوفر والمستهلك والحاجة.

وكانت مساعدة مدير مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) سونالي كوردي، حذرت في وقتٍ سابقٍ من تدهور الأوضاع في السودان، وقالت إن الكوليرا هي آخر ما نراه من تطورات الصراع في السودان “إذ سجلنا 11 ألف حالة، لكن الأعداد الفعلية قد تكون أكبر بكثير”.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل