خبر ⁄سياسي

البرهان يلتقي أبو الغيط ويؤكد استعداده لإنهاء الحرب بشروط

البرهان يلتقي أبو الغيط ويؤكد استعداده لإنهاء الحرب بشروط

نيويورك _ عزة برس

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط ، وذلك في إطار مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بمدينة نيويورك .

وبحث اللقاء أهمية تعزيز السلام والأمن والاستقرار فى السودان ، وإنهاء الحرب ومعالجة الأوضاع الإنسانية وعودة النازحين إلى ديارهم.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تقديره لدور الجامعة العربية فى دعم السودان وحرصها على إنهاء الأزمة السودانية والتوصل إلى السلام المستدام ، متناولاً الجهود والمبادرات المطروحة فى هذا الصدد، مؤكداً استعداد الحكومة للإنخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب وبما يضمن كرامة وإرادة الشعب السوداني وسيادة الدولة.

من جانبه أعرب أبو الغيط عن دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان واستعادة دور الدولة السودانية على جميع الأصعدة ، وقال” أن عودة الأمن والاستقرار في السودان ستظل من أولويات الجامعة العربية.

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، استعداد الحكومة للانخراط في أي مبادرة لإنهاء الحرب وبما يضمن كرامة وإرادة الشعب السوداني وسيادة الدولة.
والتقى البرهان، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
من جانبه أكد أحمد أبو الغيط، دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان واستعادة دور الدولة السودانية على جميع الأصعدة ، وقال إن عودة الأمن والاستقرار في السودان ستظل من أولويات الجامعة العربية.

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل