خبر ⁄سياسي

دبنقا تتحقق في أكبر عملية احتيال عبر منصة 2139

دبنقا تتحقق في أكبر عملية احتيال عبر منصة 2139

امستردام: الجمعة/27 سبتمبر/2024: راديو دبنقا
في أكبر عملية احتيال من نوعها، وقع آلاف السودانيين ضحية لمنصة تداول العملات الرقمية “2139”، التي جذبت المستثمرين بوعود مغرية بتحقيق أرباح كبيرة وسريعة، ما دفع الكثيرين إلى استثمار مبالغ تتراوح بين 1000 إلى 100 ألف دولار.

استراتيجيات استقطاب الضحايا

قدمت المنصة نفسها عبر موقعها الإلكتروني – الذي تم إغلاقه صباح أمس الخميس – على أنها “مجموعة ميجا للاستثمارات”، ووعدت المستخدمين بتحقيق دخل يومي مضمون دون أي مخاطر أو التزامات، مع تسهيلات في عملية التسجيل وسحب الأموال. ورغم التحذيرات المتكررة من خبراء تقنية المعلومات السودانيين حول مخاطر هذه المنصة، تجاهل العديد من المستخدمين هذه التحذيرات.

و قاد الخبير التقني عبد الرحمن مولود حملة توعوية واسعة من مخاطر المنصات التجارية غير الموثوقة على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تأثيرها كان محدودًا، وبالرغم من تنبيهاته المتكررة، لا تزال الأسئلة تتوالى حول منصات محددة، وكأن التحذيرات لم تصل إلى مسامعهم.

وتتكرر التساؤلات حول منصات أخرى مشابهة مثل Stake وBinance وPocket Option وForexM4، وما اذا كانت موثوقة.

إحدى ضحايا منصة “2139” أفادت بقولها: “نحن نتحدث عن مبالغ ضخمة؛ بعض الأشخاص استثمروا ما بين 70 و100 ألف دولار، وخسروا كل شيء.” وقدرت إجمالي المبالغ المسروقة من الضحايا بين 50 إلى 70 مليون دولار، مما يجعل هذه العملية واحدة من أكبر عمليات الاحتيال التي شهدها السودان

بينما قال عبدالرحمن المولود على صفحته بالفيسبوك أن المبلغ أكبر من ذلك بكثير وأنه ربما يصل إلى 780 مليون دولار.

التحقيق في الشركة:

وبعد تحقق فريق دبنقا أتضح ان المنصة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية بعنوان في ولاية ماساتشوستس، بمدينة برلينغتون، و هذا هو العنوان الكامل:

10 Corporate Drive
Burlington
Massachusetts
01803
US
+1.8022274003

إلا أن اسم مالك الشركة لم يظهر، ويبدو أن الشخص ذاته هو المالك لموقع https://privacyprotect.org/، حيث استخدم بريد هذا الموقع لتسجيل الشركة.

تم تسجيل اسم النطاق في شركة تقع بدولة ليتوانيا، وهنا تفاصيلها:

HOSTINGER operations, UAB
Švitrigailos str. 34, Vilnius 03230 Lithuania
Phone: +37064503378
Email: [email protected]

وفي آخر تحديث لبيانات مالك الشركة، الذي تم أمس الخميس 26 أكتوبر 2024 الساعة 10:32 صباحًا، يعتقد أن التعديل تم بهدف التمويه وإخفاء معلومات الاتصال.

رابط موقع الشركة المغلق:

https://megainvestmentgroup.com

dabangasudan.org

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل