خبر ⁄سياسي

العطا: مضادات طيران ومدافع وصلت بورتسودان اليوم

العطا: مضادات طيران ومدافع وصلت بورتسودان اليوم

الخرطوم_ نبض السودان

وصل مساعد القائد العام للجيش السوداني، ياسر العطا، الأحد، الى منطقة الكدرو العسكرية شمالي الخرطوم بحري للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، وذلك في اليوم الرابع من عملية عسكرية واسعة نفذها الجيش لاستعادة السيطرة على مدينتي الخرطوم والخرطوم بحري.

وأطلق الجيش السوداني، يوم الخميس الماضي، عملية برية واسعة عبر خلالها ثلاثة جسور من أم درمان إلى الخرطوم والخرطوم بحري، إلا أن حدة المعارك تراجعت يوم الأحد، مع استمرار القصف المدفعي.

ووصل العطا برفقة اللواء محمد عباس اللبيب، نائب مدير جهاز المخابرات العامة، إلى مقر قيادة منطقة الكدرو العسكرية وتفقد دفاعات الجيش، وذلك بعد ساعات من انفتاح القوات في المنطقة والتحامها بقوات منطقة أم درمان التي تمكنت من عبور جسر الحلفايا.

وقال مساعد القائد العام ،خلال مخاطبته الجنود في منطقة الكدرو العسكرية إن الجيش الحق خسائر كبيرة في صفوف “العدو” بكل محاور القتال الدائرة منذ أيام.

وأوضح أن الحرب تشمل كل العاصمة وولاية الجزيرة إلى جانب البؤر التي يتواجد فيها الدعم السريع في ولايات النيل الأبيض وشمال كردفان ودارفور.

 

وأكد العطا حصول الجيش على أسلحة ثقيلة بكميات كبيرة تشمل مضادات الطيران ومدافع دوشكا وقرنوف وغيرها، قال إنها وصلت بورتسودان اليوم، على حد تعبيره.

وقال قائد منطقة الكدرو العسكرية، اللواء الركن النعمان عوض السيد، لدى استقباله العطا واللبيب، إن قواته مستعدة لتنفيذ أي تكليف من قيادة الجيش.

nabdsudan.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل