خبر ⁄اقتصادي

البنوك السودانية تطلق خدمة تحالف بشأن الحسابات المصرفية

البنوك السودانية تطلق خدمة تحالف بشأن الحسابات المصرفية

القاهرة- الزاوية نت- أطلق بنك النيل الأزرق مبادرة تحت مسمى “تحالف” بين البنوك السودانية خاصة بتسهيل تحرك الحسابات من بنك لآخر.

 

بينما أعلن نادي رجال وسيدات الأعمال استعداده تطوير التحالف وتحويله إلى شركة مساهمة لأجل ترقية قطاع المال والأعمال، وكشف اجتماع نادي رجال وسيدات الأعمال مع البنوك عبر منصة (ميت قوقل) تأثر القطاع المصرفي كغيره من القطاعات بالحرب في السودان، حيث عانى القطاع من عمليات نهب البنوك وتخريب وسرقة الخزن وتلف الأصول.

 

وأكد مديرو المصارف استعادة القطاع المصرفي خاصة البنوك التجارية بعض من عافيتها والبدء في تشغيل أنظمتها في الولايات الآمنة ومزاولة النشاط المصرفي واحداث استقرار.

 

وأعلنوا الالتزام بإعطاء الأولوية لقضايا رجال وسيدات الأعمال ومعالجة قضايا المعسرين بسبب “الظروف القاهرة عقب الحرب”.

 

واجمع أعضاء نادي رجال وسيدات الأعمال على أهمية الشراكة مع البنوك لمعالجة كافة القضايا التي تقف عائقًا امام تقدم قطاع المال والأعمال.

وفيما يتعلق بمديونية المعسرين في مناطق الحرب طالب النادي تأجيل الأقساط مع فرض زيادة الاحتياطي للبنوك غير الفاعلة في استغلال الموارد.

 

والتزم رئيس نادي رجال وسيدات الاعمال زاهر صديق البشير بمعالجة مشاكل أصحاب الشركات (الحقيقيين) الذين تم حظرهم بسبب تأخر حصائل الصادر والتفريق بينها وبين (الوراقة)

alzaawia.net