خبر ⁄اقتصادي

نمو الإيرادات تباطأ في الربع الثاني لكن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفعت وفقا لبيانات Reorg

نمو الإيرادات تباطأ في الربع الثاني لكن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفعت وفقا لبيانات Reorg

أفادت شركة Reorg العالمية للمعلومات الائتمانية والبيانات أن أحدث تقرير لها حول تحليلات الأرباح الأمريكية للربع الثاني من عام 2024 يظهر أنه في حين استمر تباطؤ نمو الإيرادات بين المقترضين دون درجة الاستثمار، فقد انتعش نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بعد تسعة أرباع متتالية من الانخفاض.


ووفقًا للتقرير، "بلغ متوسط نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء للشركات 4.5٪، بارتفاع عن الربع الأول"، مما يمثل أول تحسن في هذا المقياس منذ أوائل عام 2022.


يسلط التقرير الضوء على أن أداء إيرادات الشركات كان أضعف، حيث "سجل نصف الصناعات تغيرات سلبية على أساس سنوي".


ومع ذلك، يُقال إن الارتفاع في نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء يشير إلى أن الشركات تنجح في تعويض بعض الضغوط التضخمية.


تشير Reorg إلى أن "الشركة المتوسطة استمرت في تعويض تأثير التضخم من خلال تحسين هامشي للفجوة بين التضخم ونمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي".


على مستوى القطاعات، برزت الشركات المالية، حيث تصدرت نمو الإيرادات، بينما واجهت الصناعات المعرضة للسلع الأساسية، مثل الطاقة والمواد، نموًا سلبيًا.


يوضح هذا التباين في أداء القطاعات البيئة الاقتصادية غير المتكافئة عبر الصناعات المختلفة.


نقطة رئيسية أخرى، وفقًا للشركة، هي انعكاس الاتجاه الهبوطي في نسب تغطية الفائدة.


وجدت Reorg أن "اتجاه تغطية الفائدة في الانخفاضات انعكس بعد ثمانية أرباع، مرتفعًا بمقدار 0.2 مرة على أساس ربع سنوي"، مما يشير إلى أن الشركات أصبحت في وضع أفضل قليلاً لإدارة أعباء ديونها على الرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة.


يقدم تقرير Reorg لتحليلات الأرباح الأمريكية للربع الثاني من عام 2024 رؤى حول صحة المقترضين من القطاع الخاص والعام دون درجة الاستثمار، مظهرًا مرونة في نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وسط تحديات أوسع في أداء الإيرادات والآثار المستمرة للتضخم.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل