خبر ⁄اقتصادي

شركة NXP Semiconductors تخفض إلى محايدة مع استعداد سوق السيارات لضعف متعدد الأرباع

شركة NXP Semiconductors تخفض إلى محايدة مع استعداد سوق السيارات لضعف متعدد الأرباع

خفضت جي بي مورغان تشيس وشركاه تصنيف شركة NXP Semiconductors (NASDAQ:NXPI) إلى محايد في مذكرة يوم الخميس، مشيرة إلى مخاوف بشأن احتمال ضعف سوق السيارات لعدة أرباع.


يأتي هذا التغيير في التوقعات مع ظهور علامات على تراجع الطلب العالمي، خاصة على السيارات الكهربائية (EVs)، وفقًا للبنك.


كان قطاع السيارات من أبرز القطاعات المتفوقة في السنوات الأخيرة، لكن محللي جي بي مورغان تشيس وشركاه يتوقعون الآن تباطؤًا، حيث يستعد سوق السيارات لانخفاض بعد عدة أرباع من الأداء المتفوق مقارنة بالأسواق النهائية الأخرى.


يأتي هذا التخفيض كجزء من تحليل البنك الأوسع لقطاع أشباه الموصلات، حيث تستمر اتجاهات الأسواق النهائية والمخزونات والعوامل الجيوسياسية في تشكيل الصناعة.


وذكرت جي بي مورغان تشيس وشركاه: "تمثل اتجاهات الطلب في السوق النهائية الجزء الأكبر من هذه المذكرة"، مسلطة الضوء على القوة المستمرة في قطاع مراكز البيانات، مدفوعة بالطلب على مسرعات الذكاء الاصطناعي.


ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن أسواق الصناعة وإنترنت الأشياء والسيارات تتعرض للضغط.


يعبر المحللون عن مزيد من الحذر تجاه الشركات الأخرى في القطاع، بما في ذلك Texas Instruments وشركة ميكرون تيكنولوجي، بينما يفضلون شركات التصميم شبه الرأسمالية والمصنفة BBB مثل Broadcom وMarvell.


لا تزال المخزونات في صناعة أشباه الموصلات مرتفعة، لكن جي بي مورغان تشيس وشركاه تشير إلى أنها تنخفض تدريجيًا مع عمل الشركات على التخلص من مخزونها الزائد.


كما تناولت جي بي مورغان تشيس وشركاه تأثير الصين على صناعة أشباه الموصلات، مشيرة إلى طلب مستقر إلى متحسن بشكل هامشي في المنطقة، خاصة بالنسبة للمنتجات القديمة التي لا تتأثر بضوابط التصدير.


كما يُقال إن الانتخابات الأمريكية القادمة والتغييرات المحتملة في السياسات المتعلقة بضوابط التصدير وسلاسل التوريد هي أيضًا عوامل يمكن أن تؤثر على الصناعة في المستقبل.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل