خبر ⁄اقتصادي

ستيلكيس تعلن عن نتائج مختلطة للربع الثاني وترفع توقعاتها للسنة المالية الكاملة

ستيلكيس تعلن عن نتائج مختلطة للربع الثاني وترفع توقعاتها للسنة المالية الكاملة

جراند رابيدز، ميشيغان - أعلنت شركة Steelcase Inc. (NYSE:SCS)، المتخصصة في صناعة أثاث المكاتب، عن أرباح للربع الثاني أفضل من المتوقع ورفعت توقعاتها للسنة المالية الكاملة، رغم أن الإيرادات جاءت أقل قليلاً من التقديرات.



سجلت Steelcase أرباحاً معدلة للسهم بلغت 0.39 دولار للربع الثاني، متفوقة على توقعات المحللين البالغة 0.36 دولار. وبلغت الإيرادات 855.8 مليون دولار، بارتفاع طفيف عن 854.6 مليون دولار في العام السابق، ولكنها جاءت أقل من تقديرات الإجماع البالغة 867.43 مليون دولار.



شهدت الشركة نمواً عضوياً في الإيرادات بنسبة 2% بشكل عام، مدفوعاً بنمو بنسبة 3% في قطاع الأمريكتين. وقابل هذا جزئياً انخفاض عضوي بنسبة 4% في القطاع الدولي، والذي عزته Steelcase إلى استمرار الضعف في الصين.



وقالت Sara Armbruster، الرئيس والمدير التنفيذي: "استمر تحسن أعمالنا هذا الربع حيث نمت أرباحنا المعدلة بنسبة 26% وحققنا نمواً في الطلبات بنسبة 3% في الأمريكتين. حقق قطاع التعليم لدينا نتائج قوية بشكل خاص هذا الربع، مما يعكس فوائد استراتيجيتنا لتنويع العملاء والأسواق التي نخدمها."



تحسن الهامش الإجمالي بمقدار 130 نقطة أساس على أساس سنوي ليصل إلى 34.5%، وهو ما عزته الشركة إلى مزيج الأعمال المواتي والفوائد الناتجة عن الأداء التشغيلي ومبادرات خفض التكاليف.



بالنسبة للربع الثالث، تتوقع Steelcase إيرادات تتراوح بين 785-810 مليون دولار وأرباحاً معدلة للسهم تتراوح بين 0.21-0.25 دولار. كما رفعت الشركة توقعاتها للأرباح المعدلة للسهم للسنة الكاملة، قائلة إنها الآن واثقة من إمكانية تحقيق الحد الأعلى من نطاقها السابق البالغ 0.85-1.00 دولار.



وأضافت Armbruster: "نحن سعداء بنتائجنا خلال النصف الأول من السنة المالية 2025 حيث ارتفعت أرباحنا المعدلة للسهم بنسبة تقارب 40% مقارنة بالعام السابق."



لم تشهد أسهم Steelcase أي تغيير في تداولات ما بعد الإغلاق عقب الإعلان عن الأرباح.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل