خبر ⁄اقتصادي

بورصة عملات رقمية شهيرة تتعرض للاختراق.. سرقات بالملايين

بورصة عملات رقمية شهيرة تتعرض للاختراق.. سرقات بالملايين

Investing.com - تعرضت بورصة العملات الرقمية الشهيرة (بينج إكس - BingX) للاختراق وسرقة عدد من الأصول الرقمية، حيث تخطط المنصة لتعويض المستخدمين عن أي خسائر، وفقًا لما ذكره كبير مسؤولي المنتجات في الشركة في رسالة على منصة "إكس".

تشير البيانات على السلسلة إلى أن حوالي 43 مليون دولار تم سرقتها من المنصة، حيث تم سحب 13.25 مليون دولار من الإيثر، و2.3 مليون دولار من عملة BNB، و4.4 مليون دولار من USDT، إلى جانب أصول أخرى.

وقع أول اختراق بحوالي 26 مليون دولار، وبعد ساعات قليلة قام المتسللون بسرقة 16.5 مليون دولار إضافية من المنصة.

خسائر بسيطة

قالت فيفيان لين، كبيرة مسؤولي المنتجات في BingX على منصة "إكس": "إجمالي الخسائر بسيط ويمكن التحكم فيه. هذا الحادث لن يؤثر على عملياتنا التجارية الجارية. خدمات التداول مستمرة كالمعتاد. عمليات السحب والإيداع متوقفة مؤقتًا ومن المتوقع استعادتها خلال 24 ساعة على الأكثر".

بالإضافة إلى العملات المستقرة، سرق المتسللون أكثر من 360 نوعًا مختلفًا من العملات البديلة.

تشير بيانات من (إيثرسكان - Etherscan) إلى أن معظم العملات المسروقة تم تحويلها إلى إيثرييوم وBNB عبر منصات التبادل اللامركزي مثل (يوني سواب - Uniswap) و(كايبر سواب - Kyberswap).

حتى وقت كتابة هذا التقرير، تحتوي المحفظة المرتبطة بالاختراق على أكثر من 1000 إيثر ورموز رقمية أخرى بقيمة 5 ملايين دولار.

(بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يمكن للجميع الحصول على أداة InvestingPro بأقل سعر عند استخدام كود خصم PROKSA سارع واشتراك الآن من هنا)

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل