خبر ⁄اقتصادي

صانعة السياسة في بنك إنجلترا تحذر من تخفيضات سريعة للفائدة

صانعة السياسة في بنك إنجلترا تحذر من تخفيضات سريعة للفائدة

قالت صانعة السياسة في بنك إنجلترا، كاثرين مان، يوم الجمعة، إنها تتخذ وجهة نظر حذرة بشأن احتمال حدوث تخفيضات متعددة في أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وشددت على الحاجة إلى بقاء السياسة مقيدة.

وكانت الخبيرة الاقتصادية من بين غالبية أعضاء لجنة السياسة النقدية الذين أبقوا سعر الفائدة عند 5 في المائة هذا الأسبوع. وكانت مان في السابق من المدافعين الشرسين عن رفع أسعار الفائدة بشكل كبير مع ارتفاع التضخم البريطاني إلى مستويات مزدوجة الرقم، وفق «رويترز».

ويوم الجمعة، كررت وجهة نظرها بأن تكاليف الاقتراض تحتاج إلى البقاء مرتفعة للمساعدة في «تطهير» السلوك التضخمي لدى الشركات والمستهلكين.

وقالت مان في نص خطابها المقرر إلقاؤه في ليتوانيا: «بينما وافقت مع الأغلبية على التوقف في الاجتماع الأخير، فإن لدي نظرة حذرة بشأن بدء دورة خفض الفائدة».

وأضافت: «يشير تقييم إدارة المخاطر إلى أنه من الأفضل، في ظل حالة عدم اليقين بشأن التضخم، البقاء في وضع تقييدي لفترة أطول، حتى تتلاشى المخاطر المرتفعة على عملية التضخم، ومن ثم يمكن خفض الفائدة بشكل أكثر عدوانية».

وقال بنك إنجلترا يوم الخميس إنه سيتبع نهجاً حذراً في خفض أسعار الفائدة مع توقع استمرار نمو الأجور بمعدل مرتفع للغاية، بينما انقسم صناع السياسات حول سرعة تلاشي الضغوط التضخمية طويلة الأجل.

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل