خبر ⁄اقتصادي

هذا القطاع هو المستفيد الأكبر في حال فوز هاريس

هذا القطاع هو المستفيد الأكبر في حال فوز هاريس

Investing.com - حددت شركة ستراتيجياس للوساطة قطاع الصناعة باعتباره القطاع الأكثر استفادة على الأرجح في حال فوز نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات المقبلة.

وقال الخبراء الاستراتيجيون في الشركة في مذكرة يوم الأربعاء: "يستعد قطاع الصناعات بشكل مثالي تقريبًا لصالح هاريس بطريقة نادرًا ما نراها.

وأضاف المحللون أنه "في معظم الحالات، تنقسم القطاعات بين المستفيدين بناءً على أولويات المرشحين الرئاسيين. ولكن ليس هنا. نحن نكافح من أجل العثور على أسهم قطاع الصناعة التي ستستفيد من ترامب مقارنةً بهاريس، كما أن كل مكون من مكونات القطاع تقريبًا يميل نحو هاريس".

والسبب الرئيسي في ذلك هو توافق سياسات هاريس مع احتياجات القطاع الصناعي، لا سيما في أربعة مجالات: البنية التحتية/شؤون البنية التحتية، والدفاع، والتجارة، وأسهم التوظيف.

كما يسلط ستراتيجياس الضوء على أن موقف هاريس من الدفاع غير معتاد بالنسبة لمرشح ديمقراطي. فأسهم قطاع الدفاع، التي عادةً ما كانت تتماشى مع المرشحين الجمهوريين، ترى الآن مكاسب محتملة من هاريس أكثر من ترامب.

وتشدد الشركة على أن هذه هي المرة الأولى "التي ستحصل فيها الأسهم الدفاعية على مكاسب أكبر من الديمقراطيين مقارنةً بالجمهوريين". ويُعزى هذا التحول إلى حد كبير إلى احتمال استمرار الدعم المحتمل لأوكرانيا وغيرها من تدابير الأمن القومي التي من شأنها أن تفضل زيادة الإنفاق الدفاعي.

تُعد أسهم البنية التحتية والطاقة المتجددة، المدعومة بالفعل بسياسات بايدن، مجالًا آخر من مجالات الاستفادة الكبيرة لهاريس.

يشير ستراتيجاس إلى أنه في حين أن بعض مكونات البنية التحتية، مثل قانون CHIPS الذي أقره الحزبان الجمهوري والديمقراطي، والاستثمارات العامة في البنية التحتية آمنة في ظل أي من الإدارتين، فإن قانون خفض التضخم (IRA) يحظى بدعم أقوى في ظل حكومة بقيادة هاريس.

أما فيما يتعلق بالسياسة التجارية، فمن المرجح أن يؤدي فوز هاريس إلى تباطؤ وتيرة إزالة العولمة مقارنة بإدارة ترامب، التي من المتوقع أن تزيد التعريفات الجمركية وتنقل سلاسل التوريد بعيدًا عن الصين.

وفي حين أنه من المتوقع أن تؤدي عملية إزالة العولمة في ظل أي من المرشحين، فمن المرجح أن تؤدي سياسات هاريس إلى إبطاء هذا الاتجاه، مما يفيد شركات مثل فيديكس (NYSE:FDX)، والتي تعمل كوكيل للتجارة العالمية.

"إذا تسارعت وتيرة صعود هاريس وتمكنت من الحفاظ على هذا التقدم خلال الانتخابات"، ستظهر الشركات الصناعية كمستفيد رئيسي، حيث من المتوقع أن تحقق أسهم مثل فيدكس و كوانتا سرفيسز (NYSE:PWR) و ستانلي بلاك آند ديكر (NYSE:SWK) وآر تي إكس  (NYSE:RTX) من بين أسهم أخرى، مكاسب.

 

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل