خبر ⁄اقتصادي

داردن ريستورانتس: بيرنشتاين يرى إمكانية محدودة للارتفاع إيفركور آي إس آي متفائل

داردن ريستورانتس: بيرنشتاين يرى إمكانية محدودة للارتفاع إيفركور آي إس آي متفائل

حصلت شركة Darden Restaurants (NYSE:DRI) على آراء متباينة من المحللين يوم الجمعة، حيث قامت Evercore ISI برفع تصنيف السهم بينما اتخذت Bernstein موقفًا أكثر حذرًا.


رفعت Evercore ISI تصنيف Darden إلى "أداء متفوق" من "محايد"، ورفعت السعر المستهدف من 165 دولار إلى 205 دولار، مشيرة إلى زيادة الثقة في نمو المبيعات، خاصة في Olive Garden، والتي تشكل 45% من مبيعات الشركة.


سلطت Evercore ISI الضوء على المبادرات الجديدة مثل زيادة الإعلانات عن نقاط الأسعار، والعروض محدودة الوقت (LTOs)، ودمج Uber Eats كمحركات رئيسية.


وقالت Evercore ISI: "نعتقد أن الشركة ستواصل التركيز على نمو المبيعات المربحة مما يسمح بتحسن هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) على مدى الـ 12 شهرًا القادمة"، كما رفعت تقديراتها لنمو المبيعات في المتاجر القائمة (SSS) للسنة المالية 2026 إلى 3% من 1.5%.


وأضافت الشركة: "ما زلنا واثقين أيضًا من Long Horn (25% من المبيعات) حيث تواصل اكتساب حصة سوقية".


في المقابل، خفضت Bernstein تصنيف Darden إلى "أداء مماثل للسوق" من "أداء متفوق"، مشيرة إلى إمكانية محدودة للارتفاع واستمرار الضغوط الاقتصادية الكلية التي تؤثر على إنفاق المستهلكين.


وأشارت الشركة إلى أن مبيعات المتاجر القائمة لـ Olive Garden انخفضت بنسبة 2.9% في الربع الأول من السنة المالية 2025، مسجلة أكبر تراجع للسلسلة في أكثر من عقد، باستثناء اضطرابات الوباء.


ولاحظت Bernstein أنه على الرغم من تحول الإدارة إلى استراتيجية أكثر عدوانية، بما في ذلك العروض محدودة الوقت والإعلانات عن نقاط الأسعار، فإنهم يرون تحديات محتملة على المدى الطويل: "نلاحظ أن هذه المحاولات قد تخفي ضغوطًا أكثر استمرارية مما كنا نتوقع".


وأضافوا: "مع انخفاض التردد في الفئات التي تعمل فيها Darden، نتوقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يلاحظ المستهلكون التغييرات".


لا تزال Bernstein قلقة بشأن مخاطر تضخم تكاليف العمالة والتأثير المحتمل لضوابط الهجرة الأكثر صرامة، والتي قد تقلص من مجموعة العمالة المتاحة.


على الرغم من هذه المخاوف، فإنهم يتوقعون أن تحقق Darden توجيهاتها للسنة المالية 2025 بنمو في ربحية السهم بنسبة 6-8%، لكنهم قاموا بتعديل السعر المستهدف إلى 180 دولار من 190 دولار، مشيرين إلى أن الارتفاع الأخير في سعر السهم قد وازن بين المخاطر والعوائد.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل