خبر ⁄اقتصادي

شركة نيبون ستيل تعتزم بيع أصول بقيمة 211 مليون دولار

شركة نيبون ستيل تعتزم بيع أصول بقيمة 211 مليون دولار

في خطوة استراتيجية لإدارة ديونها، أعلنت شركة Nippon Steel عن خطط لبيع أصول بقيمة لا تقل عن 30 مليار ين (211 مليون دولار) خلال السنة المالية الحالية. تشمل عملية التصفية العقارات والمخزونات، بهدف تعزيز كفاءة رأس المال، خاصة مع تعامل الشركة مع تعقيدات عرضها البالغ 14.9 مليار دولار للاستحواذ على شركة U.S. Steel.


تم الكشف عن بيع الأصول من قبل تاكاهيرو موري، نائب رئيس عملاق الصلب الياباني، وسط التدقيق المستمر في صفقة U.S. Steel، والتي تواجه حاليًا عقبات سياسية في الولايات المتحدة مرتبطة بالانتخابات الرئاسية القادمة في 5 نوفمبر.


في وقت سابق، حصلت Nippon Steel على قروض بقيمة 16 مليار دولار من ثلاثة بنوك يابانية كبرى لتمويل عملية الاستحواذ المحتملة. يأتي عرض الشركة كجزء من استراتيجية أكبر لتوسيع بصمتها العالمية، لكنه لم يحصل بعد على الضوء الأخضر حيث يتزامن مع أوقات سياسية حساسة في الولايات المتحدة.


من شأن عملية الاستحواذ المقترحة أن تغير بشكل كبير الهيكل المالي لشركة Nippon Steel، مما قد يرفع نسبة الدين إلى حقوق الملكية إلى 0.9، ارتفاعًا من 0.5 الحالية. ومع ذلك، يمكن خفض هذه النسبة إلى 0.7 بحلول نهاية مارس مع تنفيذ بعض الإجراءات، وفقًا لتصريح موري لوكالة Nikkei الإخبارية.


يستهدف كلا الطرفين إتمام صفقة U.S. Steel بحلول نهاية ديسمبر، شريطة الحصول على جميع الموافقات اللازمة. لم تقدم Nippon Steel ردًا فوريًا على طلبات التعليق على هذه التطورات.


يبلغ سعر الصرف الحالي المستخدم للين مقابل الدولار 142.0100 ين للدولار الواحد.





ساهمت Reuters في هذا المقال.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل