خبر ⁄اقتصادي

المشتبه به في مؤامرة ضد Trump له تاريخ إجرامي وروابط مع أوكرانيا

المشتبه به في مؤامرة ضد Trump له تاريخ إجرامي وروابط مع أوكرانيا

تم توجيه اتهامات متعلقة بالأسلحة إلى Ryan Routh، وهو مقاول أسقف يبلغ من العمر 58 عامًا، في محكمة فيدرالية بولاية Florida يوم الاثنين بعد القبض عليه بالقرب من ملعب الجولف الخاص بـ Donald Trump وبحوزته بندقية. لم تتمكن السلطات بعد من تحديد دافع Routh، الذي لديه سجل إجرامي يشمل إدانة بجناية متعلقة بالأسلحة وروابط بالحرب في أوكرانيا.



Routh، الذي لديه تاريخ من المشاكل المالية والقانونية، بما في ذلك مخالفات مرورية وقضايا ضريبية وكتابة شيكات بدون رصيد، فقد حقه في حيازة الأسلحة النارية في عام 2002. اعترف بالذنب في حيازة جهاز متفجر غير قانوني في North Carolina، وهي جناية كان يمكن أن تؤدي إلى عقوبة سجن لمدة 59 شهرًا، لكنه حصل على فترة مراقبة بدلاً من ذلك.



في عام 2019، تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) معلومة عن حيازة Routh لسلاح ناري بشكل غير قانوني، لكن المخبر لم يؤكد المعلومات عند المتابعة. قام FBI بتمرير المعلومة إلى السلطات المحلية في Hawaii، حيث انتقل Routh من North Carolina.



أظهر Routh آراء سياسية متناقضة. فقد سخر من الرئيس Joe Biden على وسائل التواصل الاجتماعي وانتقد Trump في كتاب نشره بنفسه، رغم أنه أشار إلى أنه صوت لصالح Trump في عام 2016. ينتقد كتابه "Ukraine's Unwinnable War" الرئيس السابق ويدعو للدفاع عن الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.



أظهرت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بـ Routh دعمًا لأوكرانيا في صراعها مع روسيا. تواصل مع Elon Musk في أبريل، ساعيًا لشراء صاروخ لاستهداف مقر إقامة الرئيس الروسي Vladimir Putin. ذكرت صحيفة The New York Times أن Routh قضى وقتًا في أوكرانيا في عام 2022 وحاول تجنيد جنود أفغان للقتال هناك. ومع ذلك، اعتبر بعض المتطوعين الأمريكيين في أوكرانيا سلوكه غريبًا، وتم في النهاية وضعه على القائمة السوداء من مجموعة دردشة للمتطوعين.



تشير تصرفات Routh السابقة إلى شخصية معقدة ذات مجموعة من الآراء السياسية وتاريخ مضطرب. وصفه جار سابق بأنه غير مهدد في تعامله مع الأسلحة في منزله. لا يزال التحقيق في الحادث بالقرب من ملعب الجولف الخاص بـ Trump مستمرًا، مع توقع توجيه المزيد من التهم.



ساهمت Reuters في هذا المقال.


تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل