خبر ⁄اقتصادي

أكبر مدير أصول بالعالم يخرج عن المألوف ويعتبر هذا الاستثمار خاليا من المخاطر

أكبر مدير أصول بالعالم يخرج عن المألوف ويعتبر هذا الاستثمار خاليا من المخاطر

Investing.com - على الرغم من أن البيتكوين ارتبطت ارتباطًا وثيقًا مؤخرًا الأصول ذات المخاطر العالية خاصة مع ارتباطها بتحركات أسعار الأسهم الأمريكية، يقول رئيس الأصول الرقمية في شركة بلاك روك إن تسمية العملة المشفرة بأصل "محفوف بالمخاطر" هي تسمية خاطئة.

تعتبر الأسهم والسلع والسندات ذات العائد المرتفع عمومًا أصولًا محفوفة بالمخاطر لأنها عادةً ما تحقق أداءً جيدًا خلال فترات تفاؤل السوق والتوسع الاقتصادي. غالبًا ما تحظى الأصول مثل الذهب بشعبية لدى المستثمرين خلال أوقات عدم اليقين.

عملة نادرة ولامركزية

قال روبي ميتشنيك من بلاك روك في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الثلاثاء: إنه لا توجد دولة أو حكومة واحدة تسيطر على البيتكوين، وهي نادرة ولامركزية.

أضاف ميتشنيك: عندما نفكر في البيتكوين، نفكر في المقام الأول كبديل نقدي عالمي ناشئ، حيث إنه أصل نادر وعالمي ولامركزي وغير سيادي. مؤكدًا أن البيتكوين أصل لا تنطوي على مخاطر خاصة بالبلد.

تدير شركة بلاك روك، أكبر مدير أصول في العالم، صناديق متداولة في البورصة، وتستثمر في البيتكوين والإيثر. ولكن في حين ينظر العديد من المستثمرين إلى البيتكوين على أنها ذهب رقمي - وهو شيء يحمل قيمة في أوقات التوتر - فإن السرد حول الإيثر بين العديد من العملاء المؤسسيين "أقل وضوحًا بعض الشيء"، كما قال ميتشنيك. حيث يتم استخدام الإيثر بواسطة مجموعة متنوعة من التطبيقات على سلسلة بلوكتشين الإيثريوم.

ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 49% حتى الآن هذا العام، وارتفعت قيمة الإيثر بنسبة 15%، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى موافقة صناديق الاستثمار المتداولة التي تحمل كلا الرمزين في وقت سابق من هذا العام.

(بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يمكن للجميع الحصول على أداة InvestingPro بأقل سعر عند استخدام كود خصم PROKSA سارع واشتراك الآن من هنا)

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل