خبر ⁄اقتصادي

ديفيد تيبر: احذر شراء انخفاضات أسهم انفيديا

ديفيد تيبر: احذر شراء انخفاضات أسهم انفيديا

Investing.com - نصح ديفيد تيبر، مؤسس شركة أبالوسا مانجمنت، بتوخي الحذر فيما يتعلق بشراء أسهم إنفيديا (NASDAQ:NVDA)، مشيرًا إلى عدم اليقين في آفاق النمو طويل الأجل للذكاء الاصطناعي.

في مقابلة مع برنامج  " سكواك بوكس "  على قناة سي إن بي سي يوم الخميس، كشف تيبر أنه على الرغم من أن سهم انفيديا يبدو جذابًا بالنسبة له، إلا أنه لا يزال مترددًا بشأن القيام بمزيد من الاستثمارات في شركة صناعة الرقائق.

"لقد بعنا الكثير من أسهم إنفيديا. كنا نظن [أنه] كان مرتفعًا للغاية في ذلك الوقت وسينخفض. ولسوء الحظ، لم نشترها عندما انخفضت مرة أخرى"، حسبما صرح تيبر لشبكة سي إن بي سي.

وقد قام قام مدير صندوق التحوط بتخفيض ممتلكاته في انفيديا بأكثر من 80% في الربع الثاني، لتصل حصته إلى حوالي 85 مليون دولار بحلول نهاية يونيو، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

وفي حين أقر تيبر بأن شركة انفيديا، وهي لاعب رئيسي في طفرة الذكاء الاصطناعي، لا يزال بإمكانها تحقيق بعض الارتفاع، إلا أنه أعرب عن شكوكه بشأن استدامة الطلب على الذكاء الاصطناعي.

"هل لديك القوة الكافية للنمو؟ " وتساءل في حديثه مع قناة سي إن بي سي، هل لديك نماذج الجيل التالي التي يمكن أن تأخذ رقاقتها؟

لقد شهدت انفيديا ارتفاعًا هائلاً، حيث ارتفعت بنسبة تقترب من 200% خلال الـ12 شهرًا الماضية وأكثر من 157% هذا العام. وارتفع السهم بنسبة 2.9% أخرى في جلسة يوم الخميس، حيث بلغت القيمة السوقية للسهم حاليًا أكثر من 3 تريليون دولار.

ومع ذلك، لا يزال تيبر غير متأكد مما إذا كانت الشركة قادرة على الحفاظ على هذا المسار، لا سيما بعد عام 2026.

وأوضح أن "هناك أشياء مختلفة يجب أن تحدث لتحقيق توقعات النمو".

"أنا لا أقول أن ذلك لن يحدث. أنا فقط لست ذكياً بما فيه الكفاية لأعرف ما إذا كانت ستحدث أم لا"، كما قال لشبكة سي إن بي سي.

كما أبرز تيبر أيضًا تردده في الاستثمار في انفيديا بسبب الطبيعة غير المتوقعة لتأثير الذكاء الاصطناعي على الأرباح. "إن التباين في المكان الذي يمكن أن تكون فيه تلك الأرباح أكثر من اللازم. لذا، فهي ليست وسيلتي المُفضلة"، كما قال لشبكة سي إن بي سي.

 

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل