خبر ⁄اقتصادي

عاجل: صدور بيانات مؤشر الفيدرالي المفضل لقياس التضخم مخالفة للتوقعات

عاجل: صدور بيانات مؤشر الفيدرالي المفضل لقياس التضخم مخالفة للتوقعات

Investing.com - أظهرت أحدث قراءة لمقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الأسعار ارتفعت بوتيرة أبطأ من المتوقع على أساس شهري في أغسطس.

ارتفع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (PCE)، الذي يستبعد تكلفة الغذاء والطاقة ويراقبه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب، بنسبة 0.1% عن الشهر السابق خلال أغسطس، وهو أقل من توقعات الخبراء البالغة 0.2% وقراءة 0.2% التي شوهدت في يوليو.

وعلى مدار العام السابق، ارتفعت الأسعار بنسبة 2.7% في أغسطس، وهو ما يتوافق مع توقعات الخبراء، ويأتي أعلى من 2.6% التي شوهدت في يوليو.

يعد التقرير أول نظرة على التضخم منذ خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية في 18 سبتمبر. وفي مؤتمر صحفي بعد القرار، أشار باول إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه الآن "ثقة أكبر" في مسار التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%.

زعم باول أن المزيد من التباطؤ في سوق العمل أصبح الآن مصدر قلق كبير بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي مثل التضخم.

وقال باول "لقد انخفضت المخاطر الصعودية للتضخم حقًا، كما زادت المخاطر الهبوطية للعمالة". "وبسبب تحلينا بالصبر وتمسكنا بموقفنا بشأن التخفيض - في حين انخفض التضخم، أعتقد أننا الآن في وضع جيد للغاية لإدارة المخاطر التي تهدد كلا هدفينا".

تأتي بيانات يوم الجمعة الآن في الوقت الذي يناقش فيه المستثمرون ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس في اجتماعه في نوفمبر.

الذهب والدولار الآن

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنحو 0.03% إلى 2694 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للمعدن الأصفر بحوالي 0.05% إلى 2671 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ينخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.19% إلى 100.04 نقطة.

(بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يمكن للجميع الحصول على أداة InvestingPro بأقل سعر عند استخدام كود خصم PROKSA سارع واشتراك الآن من هنا)

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل