خبر ⁄اقتصادي

يوبي إس تستهدف سوق الثروات الهندي بمشروع مشترك مع 360 وان دبليو إيه إم

يوبي إس تستهدف سوق الثروات الهندي بمشروع مشترك مع 360 وان دبليو إيه إم

يُقال إن عملاق البنوك السويسري يوبي إس (UBS) يجري مفاوضات لإنشاء مشروع مشترك لإدارة الثروات مع شركة 360 وان دبليو إيه إم (360 One WAM) ومقرها مومباي. تهدف الشراكة إلى توسيع نطاق وصول يوبي إس في قطاع الثروات الهندي، مستهدفة "الأفراد ذوي الثروات العالية" بالإضافة إلى عملائها الحاليين من "الأفراد ذوي الثروات الفائقة".

من المتوقع أن ينمو سوق إدارة الثروات في الهند، الذي تبلغ قيمته 429.1 مليار دولار في عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.6٪ من 2025 إلى 2029، مدفوعًا بالتقدم الاقتصادي السريع للبلاد وسوق محلي نشط. تأتي هذه البيانات من تقرير أعدته شركة TechSci Research.

اعتبارًا من يونيو، كانت يوبي إس تدير أصولًا مستثمرة بقيمة 4 تريليون دولار على مستوى العالم. أما 360 وان دبليو إيه إم، المعروفة سابقًا باسم IIFL Wealth Management، فتتباهى بأصول تبلغ قيمتها 5.21 تريليون روبية هندية، أي ما يعادل حوالي 62.28 مليار دولار.

تشير التفاصيل من مصادر مطلعة على الأمر إلى أن يوبي إس قد أجرت مناقشات أولية مع 360 وان دبليو إيه إم وتفكر في حصة تصل إلى 26٪ في المشروع المشترك. ومن المتوقع أن يتبلور اتفاق في الأشهر المقبلة. طلبت هذه المصادر عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

في حين أن يوبي إس تستكشف خيارات إنشاء مشروع مشترك للثروات في الهند وهي منفتحة على فكرة امتلاك حصة الأغلبية، إلا أنها لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن الشريك لمثل هذا المشروع.

تعزز وجود يوبي إس في الهند مؤخرًا بعد دمج العمليات المحلية لبنك Credit Suisse، في أعقاب صفقة إنقاذ نظمتها الحكومة السويسرية العام الماضي.

إذا تحققت خطط يوبي إس للمشروع المشترك الهندي، فستكون هذه هي المرة الثانية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تدخل فيها يوبي إس في شراكة ملكية مع كيان محلي. في السابق، في عام 2019، تشاركت يوبي إس مع Sumitomo Mitsui Trust في اليابان لتشكيل مشروع تمتلك فيه يوبي إس الحصة الأكبر، مما عزز الخدمات المقدمة لعملاء إدارة الثروات لديهم.

لم تعلق كل من يوبي إس و360 وان دبليو إيه إم على التكهنات الجارية حول المشروع المشترك. يبلغ سعر الصرف وقت إعداد التقرير 1 دولار أمريكي مقابل 83.5120 روبية هندية.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل