خبر ⁄اقتصادي

مورجان ستانلي: المستثمرون المؤسسيون أكثر ثقة في تحقيق هبوط ناعم

مورجان ستانلي: المستثمرون المؤسسيون أكثر ثقة في تحقيق هبوط ناعم

Investing.com - قال استراتيجيو مورجان ستانلي (NYSE:MS) في مذكرة يوم الأربعاء إن المستثمرين المؤسسيين يظهرون ثقة متجددة في الهبوط الناعم في الولايات المتحدة.

وبعد عقد أكثر من 150 اجتماعًا مع المستثمرين المؤسسيين في أمريكا الشمالية، لاحظ استراتيجيو الأسهم في مورجان ستانلي تحولًا كبيرًا في المشاعر تجاه رواية الهبوط الناعم.

وجاء في المذكرة: "لقد شعرنا بتردد أقل بكثير في رواية الهبوط الناعم مما لاحظناه خلال الصيف وأثناء ذعر النمو الأخير".

تركزت مناقشات المستثمرين في العديد من المناقشات حول كيفية التمركز لهذا السيناريو، مع جذب الأسهم الدورية والأسهم الحساسة لأسعار الفائدة الاهتمام.

ظهر مصطلح  "جولديلوكس"  بشكل متكرر بحلول نهاية الأسبوع الماضي بعد خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما يشير إلى بيئة ذات نمو وتضخم معتدل.

ويقول مورجان ستانلي إن المستثمرين كانوا مهتمين بشكل خاص بالتعرضات الدورية، حيث كان سؤالهم الأساسي هو "كيف يمكن تحديد موقعك في منطقة "غولديلوكس"؟

ويُعد هذا التحول في المعنويات تغيرًا ملحوظًا عن مخاوف النمو التي شهدناها في وقت سابق من هذا العام. كانت شركة وول ستريت قد لاحظت في السابق المزيد من القلق بشأن احتمال حدوث هبوط صعب، ولكن الآن، كان هناك مستثمر واحد فقط "أظهر قلقًا شديدًا بشأن احتمال حدوث هبوط صعب"، كما تبرز المذكرة.

أكد الخبراء الاستراتيجيون على أهمية قواعد اللعبة التي اتبعوها في منتصف التسعينيات، حيث رسموا أوجه التشابه بين البيئة الحالية والهبوط الناعم الذي شهدته تلك الفترة.

وكتبوا: "نحن ننظر إلى أفضل وضع للعب دور "المعتدل" على أنه مزيج من الأسهم الدورية المختارة ذات المحركات الأساسية الأساسية، والأسهم الحساسة لأسعار الفائدة، والعودة المستمرة في أسهم التكنولوجيا ذات النمو الجيد في أوروبا/أسهم الشركات الرابحة في مجال التكنولوجيا، والأهم من ذلك، انتقاء الأسهم المميزة".

في حين تزايدت الثقة في الهبوط الناعم في الولايات المتحدة، لا تزال المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للصين قائمة.

يشير مورجان ستانلي إلى أن معنويات المستثمرين تجاه الصين كانت منخفضة للغاية قبل إعلان التحفيز الأخير للبلاد. وعلى الرغم من هذه الإجراءات، لا يزال العديد من المستثمرين حذرين، لا سيما في القطاعات ذات الانكشاف الكبير على الصين، مثل قطاع المعادن والتعدين.

وقال المحللون الاستراتيجيون: "رأى غالبية المستثمرين أن التراجع الحاد في أسعار المواد الخام لصناعة الصلب كان مبالغًا فيه".

"ومع ذلك، فقد بدوا مترددين في التمركز من أجل الارتفاع نظرًا لانخفاض قناعتهم بتوقعات التحفيز الصينية (التي فاجأت بشكل إيجابي) والطبيعة المؤقتة المتصورة للانتعاش الموسمي المعتاد في الربع الرابع."

في الوقت نفسه، أدى التفاؤل المحيط برواية الهبوط الناعم إلى زيادة مشاركة المستثمرين الأمريكيين في الأسواق الأوروبية، حيث ركز العديد منهم على فرص محددة لتوليد فرص ألفا.

 

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل