خبر ⁄اقتصادي

آبل تنسحب من مناقشات جولة تمويل OpenAI

آبل تنسحب من مناقشات جولة تمويل OpenAI

انسحبت شركة التكنولوجيا العملاقة آبل (NASDAQ:AAPL) من المفاوضات للاستثمار في شركة OpenAI، الشركة المسؤولة عن ظاهرة الذكاء الاصطناعي ChatGPT. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أنه كان من المتوقع أن تنضم آبل إلى جولة الاستثمار، التي تهدف إلى جمع ما يقارب 6.5 مليار دولار، لكنها انسحبت مؤخرًا من المحادثات. ومن المقرر أن تختتم جولة التمويل الأسبوع المقبل.

في حين انسحبت آبل، لا تزال شركات كبرى أخرى، بما في ذلك مجموعة مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) وNvidia، في مناقشات للمساهمة في جهود التمويل. ويُقال إن مجموعة مايكروسوفت، التي استثمرت بالفعل مبلغًا كبيرًا قدره 13 مليار دولار في OpenAI، تستعد لإضافة ما يقارب مليار دولار إضافي إلى استثمارها.

يرجع الاهتمام الشديد بجولة تمويل OpenAI جزئيًا إلى التقييم المتصاعد للشركة، والذي قد يتجاوز 100 مليار دولار. يعكس هذا التقييم الحماس الواسع للشركات تجاه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي شهدت طفرة في الاستثمار بعد إطلاق OpenAI لـ ChatGPT في أواخر عام 2022.

أشعلت أداة الذكاء الاصطناعي الرائدة هذه سباقًا تنافسيًا بين الشركات لدمج الذكاء الاصطناعي المتقدم في عملياتها ومنتجاتها للحصول على ميزة تنافسية والاستحواذ على حصة في السوق.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل