خبر ⁄اقتصادي

بايدن يتمسك بموقفه بشأن عرض Nippon Steel للاستحواذ على U.S. Steel

بايدن يتمسك بموقفه بشأن عرض Nippon Steel للاستحواذ على U.S. Steel

دوفر، ديلاوير - أكد الرئيس جو بايدن اليوم أن موقفه لا يزال ثابتًا فيما يتعلق بالاستحواذ المقترح لشركة Nippon Steel على U.S. Steel، على الرغم من تحقيق مطول في الأمن القومي بشأن الصفقة البالغة قيمتها 14.9 مليار دولار. وأعاد الرئيس، في حديثه للصحافة، التأكيد على موقفه بأن U.S. Steel يجب أن تظل مملوكة لكيانات أمريكية.

يتماشى موقف الرئيس الثابت مع التصريحات السابقة التي أدلى بها كل من الرئيس نفسه ونائبة الرئيس كامالا هاريس، وهي أيضًا المرشحة الديمقراطية للرئاسة. فقد دعوا باستمرار للحفاظ على الملكية الأمريكية لشركة U.S. Steel.

إن تمديد مراجعة الأمن القومي لا يشير إلى أي تغيير في وجهة نظر الإدارة حول هذه المسألة. وكان رد بايدن الموجز ولكن الواضح، "لم أغير رأيي"، ردًا مباشرًا على استفسارات حول ما إذا كان تمديد المراجعة يشير إلى إعادة النظر في الصفقة.

لقد جذب الاندماج المقترح اهتمامًا كبيرًا نظرًا لحجمه والآثار التي يحملها لصناعة الصلب الأمريكية. تعتبر عملية المراجعة قياسية للمعاملات بهذا الحجم، خاصة عندما تكون هناك مخاوف محتملة تتعلق بالأمن القومي.

تؤكد تعليقات الرئيس اليوم على نهج الإدارة الحذر تجاه الاستثمارات الأجنبية في الصناعات الأمريكية الحيوية. سيتم مراقبة نتيجة مراجعة الأمن القومي عن كثب حيث ستحدد مستقبل صفقة Nippon Steel و U.S. Steel المقترحة.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل