خبر ⁄اقتصادي

بنك TD يقترب من الإقرار بالذنب في قضية غسيل الأموال

بنك TD يقترب من الإقرار بالذنب في قضية غسيل الأموال

يوشك بنك TD على الإقرار بالذنب في تهم تتعلق بفشل عملياته المصرفية للتجزئة في الولايات المتحدة في منع أنشطة غسيل الأموال المرتبطة بالمنظمات الإجرامية الصينية والبيع غير القانوني لمادة الفنتانيل. وفقًا لتقرير حديث، فإن البنك الكندي، وهو ثاني أكبر بنك في البلاد، يتفاوض حاليًا مع المدعين الفيدراليين الأمريكيين. ومن المتوقع أن يقدم قسم الخدمات المصرفية للتجزئة الأمريكي التابع للبنك إقرارًا بالذنب في غضون الأسبوعين المقبلين، كما أفاد يوم الجمعة أشخاص مطلعون على الوضع.

وقد سلطت صحيفة Wall Street Journal الضوء على اتهامات السلطات الأمريكية لبنك TD بالإهمال في إنشاء والحفاظ على أنظمة فعالة لمكافحة غسيل الأموال. وردًا على التحقيقات التنظيمية في امتثاله للوائح مكافحة غسيل الأموال في كل من كندا والولايات المتحدة، أعلن بنك TD سابقًا في مايو أنه قام بتنفيذ إعادة هيكلة شاملة لبروتوكولات مكافحة غسيل الأموال عبر عملياته في الولايات المتحدة والدولية. وكشف البنك أنه أنفق أكثر من 500 مليون دولار كندي (400 مليون دولار أمريكي) على جهود المعالجة وتحسينات منصاته.

وقد ورد أن بنك TD خصص أكثر من 3 مليارات دولار لمعالجة النفقات المرتبطة بحل التحقيقات التي تجريها الحكومة الأمريكية. بدأت وزارة العدل الأمريكية (DOJ) تحقيقًا في البنك بعد اكتشاف مخطط في نيويورك ونيو جيرسي حيث تم غسل مئات الملايين من الدولارات من تجارة المخدرات من خلال بنك TD ومؤسسات مالية أخرى.

حتى الآن، لم يقدم بنك TD ولا وزارة العدل الأمريكية تعليقات فورية على التقرير. سعر الصرف الحالي هو 1 دولار أمريكي مقابل 1.3512 دولار كندي.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل