خبر ⁄اقتصادي

بنك أوف أميركا: مبيعات أشباه الموصلات تحقق نموا من رقمين للشهر التاسع على التوالي

بنك أوف أميركا: مبيعات أشباه الموصلات تحقق نموا من رقمين للشهر التاسع على التوالي

Investing.com - واصلت مبيعات أشباه الموصلات العالمية سلسلة نموها المثيرة للإعجاب في أغسطس 2024، مسجلةً بذلك الشهر التاسع على التوالي من النمو السنوي المكون من رقمين، وفقًا لتقرير صادر عن بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC) هذا الأسبوع.

قال البنك إن مبيعات أشباه الموصلات ارتفعت بنسبة 28% على أساس سنوي في أغسطس، مدعومة بزيادة شهرية بنسبة 15% على أساس شهري، مما يؤكد استمرار الطلب في جميع أنحاء الصناعة.

كما أشار بنك أوف أميركا إلى أن مبيعات أشباه الموصلات الأساسية، باستثناء الذاكرة، أظهرت أيضًا نموًا مطردًا، حيث ارتفعت بنسبة 8.4% على أساس سنوي، وهو الشهر الثالث عشر على التوالي من النمو الإيجابي على أساس سنوي في هذه الفئة.

أما على أساس شهري، فقد ارتفعت مبيعات أشباه الموصلات الأساسية بنسبة 3.9% على أساس شهري، متفوقة بذلك على الاتجاهات الموسمية بتسع نقاط أساس.

وأضاف بنك أوف أميركا أن مبيعات الذاكرة شهدت أكبر زيادة، حيث قفزت بنسبة 52% على أساس شهري مدفوعة بالارتفاعات الحادة في ذاكرة DRAM (+66.2% على أساس شهري) وNAND  (+38.3% على أساس شهري).

وأشار بنك أوف أميركا إلى أن الزيادة في الطلب على الذاكرة كانت المحرك الرئيسي وراء الأداء القوي لأشباه الموصلات في شهر أغسطس.

وأشار البنك إلى أنه من الناحية الجغرافية، قادت الأمريكتان تلك المكاسب، حيث ارتفعت مبيعات أشباه الموصلات بنسبة 26.5% على أساس شهري، تليها الصين (+ 18.5% على أساس شهري) وأوروبا (+ 10.5% على أساس شهري). كما شهدت اليابان ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ/المناطق الأخرى نموًا إيجابيًا، وإن كان بوتيرة أكثر تواضعًا بنسبة 2.7% و4.9% على التوالي.

وعلى أساس سنوي منذ بداية العام، ارتفع إجمالي مبيعات أشباه الموصلات بنسبة 19.4%، حيث سجلت أشباه الموصلات الأساسية زيادة بنسبة 9.3%، بقيادة وحدات المعالجات الدقيقة (MPUs)، والتي ارتفعت بنسبة 24.6%. ويتوقع بنك أوف أميركا أن يستمر الانتعاش الأوسع نطاقًا في الصناعة حتى عام 2025، مدفوعًا باتجاهات النمو طويلة الأجل في الذكاء الاصطناعي وتعقيد أشباه الموصلات وكهربة قطاعي السيارات والصناعة.

ولا يزال بنك أوف أميركا متفائلاً، مشيراً إلى أنه على الرغم من الشكوك المحيطة بانتعاش الطلب في قطاعات السيارات والقطاعات الصناعية والاستهلاكية، فإن التوقعات طويلة الأجل لصناعة أشباه الموصلات لا تزال قوية.

 

investing.com