خبر ⁄اقتصادي

البنك الدولي يدعو إلى زيادة إعفاء الديون

البنك الدولي يدعو إلى زيادة إعفاء الديون

شدد رئيس البنك الدولي أجاي بانجا على الحاجة إلى مزيد من إعفاء الديون للدول الفقيرة التي تواجه ضائقة في الديون. وفي حديث مع الصحفيين يوم الخميس، سلط بانجا الضوء على جهود البنك الدولي لتخفيف تكاليف خدمة الديون لتحسين نتائج التنمية. وقد ساهم البنك الدولي في جهود تخفيف الديون من خلال تقديم مليارات الدولارات في شكل منح وقروض مخفضة لدول مثل زامبيا وتشاد وإثيوبيا وغانا، التي تمر بإعادة هيكلة صعبة للديون. ويبلغ إجمالي المساعدات ما بين 16 مليار و17 مليار دولار.

وصرح بانجا قائلاً: "في الواقع، ما نقوم به هو منحهم طوق النجاة الذي يحتاجونه، سواء قمت بذلك كإعفاء من الديون أو منحتهم منحة". وأوضح أنه في حين أن البنك الدولي قد لعب دوره في تخفيف الديون، فإن المزيد من إعفاء الديون من الدائنين الثنائيين أمر بالغ الأهمية. ويستكشف البنك الدولي استراتيجيات محتملة لإعادة هيكلة الديون بطريقة من شأنها أن تقلل تكاليف الخدمة وتدعم مبادرات التنمية، مثل مبادلات الديون بالتنمية.

تأتي هذه المناقشات قبيل الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقررة الأسبوع المقبل. وفي حين لم يذكر بانجا دائنين محددين، فقد ألمح إلى أن الدائنين الكبار، بما في ذلك أولئك الذين يترددون في الموافقة على تخفيضات في أصل الدين، ينبغي أن يشاركوا بشكل أكثر نشاطاً في إعفاء الديون. ويهدف العمل المستمر للبنك الدولي مع مختلف البلدان إلى إيجاد حلول من شأنها أن تسمح بإعادة توجيه الأموال من خدمة الديون إلى المجالات الحيوية مثل التنمية والصحة والتعليم.

ساهمت Reuters في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com