خبر ⁄اقتصادي

ديسكفر فاينانشال تشهد ارتفاعا في الأرباح بفضل زيادة الدخل من الفوائد

ديسكفر فاينانشال تشهد ارتفاعا في الأرباح بفضل زيادة الدخل من الفوائد

سجلت شركة ديسكفر فاينانشال سيرفيسز زيادة كبيرة في أرباحها للربع الثالث، حيث ارتفعت بنسبة 43% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وكان هذا النمو مدفوعاً بشكل أساسي بزيادة في صافي الدخل من الفوائد، والذي وصل إلى 3.66 مليار دولار، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 10% عن العام السابق.

شهدت الشركة، وهي من كبرى مصدري بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة، نمواً في دخلها من الفوائد بعد سلسلة من رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي على مدى السنوات الأربع الماضية، والتي هدفت إلى السيطرة على التضخم. ومع ذلك، فإن خفض الفائدة الأخير من قبل البنك المركزي الأمريكي قد يؤثر على دخل الفوائد للبنوك وشركات بطاقات الائتمان في الأرباع المستقبلية.

بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من الفوائد، استفادت ديسكفر فاينانشال أيضاً من انخفاض في مخصصات خسائر الائتمان، والتي تراجعت إلى 1.47 مليار دولار للربع المنتهي في 30 سبتمبر، مقارنة بحوالي 1.70 مليار دولار في الفترة المماثلة.

ارتفع صافي دخل الشركة إلى 928 مليون دولار، أو 3.69 دولار للسهم، وهو ارتفاع كبير مقارنة بـ 647 مليون دولار، أو 2.59 دولار للسهم، المسجلة في نفس الربع من العام السابق.

وسط هذا النمو المالي، تمر ديسكفر بمرحلة استحواذ مقترح بقيمة 35 مليار دولار من قبل Capital One، والذي تم الإعلان عنه في فبراير. تواجه هذه الصفقة حالياً تحديات قانونية من المستهلكين وتخضع لتدقيق مكثف من قبل بعض المشرعين.

تستمر ديسكفر فاينانشال، التي يقع مقرها الرئيسي في ريفروودز بولاية إلينوي، في العمل وسط هذه التطورات، حيث يعكس أداؤها المالي الأخير ربعاً قوياً تأثر باتجاهات إيجابية في دخل الفوائد وانخفاض في مخصصات الخسائر المحتملة للقروض.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com