خبر ⁄اقتصادي

يو بي إس: الدولار الأمريكي سيتراجع في 2025.. وهذه العملات الأقوى

يو بي إس: الدولار الأمريكي سيتراجع في 2025.. وهذه العملات الأقوى

Investing.com - كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة إيجابية، مما مكن الدولار الأمريكي من استعادة بعض المناطق المفقودة. لكن بنك يو بي إس حذر من أن هذا الأداء المتفوق يجب أن يكون معتدلاً في عام 2025.

بعد عامين من الاستثنائية الأمريكية، وصلت البيانات الاقتصادية الأمريكية إلى نقطة لم تعد فيها السياسة النقدية التقييدية القوية تبدو مبررة. وقال بنك يو بي إس إن التضخم قد عاد إلى المستوى المستهدف وبدأ سوق العمل في التخفيف إلى نقطة من غير المرجح أن يمارس فيها ضغطًا تضخميًا ماديًا بعد الآن.

ونتيجة لذلك، بدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض سعر الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول بمقدار 0.5 نقطة مئوية، "ونتوقع أن يقوم البنك المركزي بتقريب سعر الفائدة من المعدل المحايد في الأرباع القادمة"، حسبما قال المحللون في البنك السويسري، في مذكرة بتاريخ 17 أكتوبر/تشرين الأول.

ومن المرجح أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى تقويض أهم محرك للدولار الأمريكي. فقد كانت الولايات المتحدة تدفع أعلى فائدة بين دول مجموعة العشرة في السنوات الأخيرة، بل وفائدة أعلى من بعض دول الأسواق الناشئة، مما سمح للولايات المتحدة بتمويل عجزها المزدوج.

ومع ذلك، كلما انخفض العائد الأمريكي كلما أصبحت الاستثمارات خارج الولايات المتحدة أكثر جاذبية على أساس نسبي. وبالتالي، من المفترض أن يؤدي تآكل العائد الأمريكي إلى انخفاض جزئي في قيمة الدولار الأمريكي المبالغ فيها.

وأضاف بنك يو بي إس: "نتوقع أن يضعف الدولار الأمريكي بنسبة متوسطة من خانة واحدة على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة"، وأضاف بنك يو بي إس: "يمكن العثور على بدائل الدولار الأمريكي الأكثر جاذبية في الفرنك السويسري والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي".

وأضاف البنك السويسري أن سويسرا لديها واحدة من أدنى معدلات الفائدة على مستوى العالم، مما يعني أنه ليس لديها الكثير لتخفيضه في دورة التيسير العالمية.

"وعلى أساس نسبي، فإن هذا يدعم الفرنك السويسري حيث أن فروق العائد تصبح أقل سلبية بالنسبة للفرنك السويسري. ونحن نتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري عند 0.80 في الربع الثالث من عام 25."

أما في المملكة المتحدة وأستراليا، لا يبرر مزيج ديناميكيات التضخم والنمو الاقتصادي دورة تيسير قوية.

"وبناءً على ذلك، من المرجح أن تظل عوائد المملكة المتحدة وأستراليا، التي تعد الأعلى حاليًا في مجموعة العشرة، مرتفعة لتحتل مركز الصدارة من الدولار الأمريكي." " في بيئة غير ركود حيث يستمر الإقبال على المخاطرة ، يجب أن يكون هناك دعم مستمر لكل من الجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي في عام 2025."

ومن المتوقع أن يتداول AUD/USD وGBP/USD عند 0.75 و1.38 على التوالي في النصف الثاني من عام 2025.

في الساعة 09:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:15 بتوقيت جرينتش)، تم تداول USD/CHF عند 0.8658، وتداول زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي عند 0.6715، وتداول زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي عند 1.3057.

investing.com