خبر ⁄اقتصادي

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية للشهر الرابع على التوالي

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية للشهر الرابع على التوالي

Arabictrader.com - أظهر التقرير الشهري لوزارة الخزانة الأمريكية أن المملكة العربية السعودية قد قامت بزيادة حيازتها من السندات الأمريكية في نهاية شهر أغسطس الماضي، لتصل إلى 142.8 مليار دولار. يمثل هذا الارتفاع زيادة تقدر بـ 100 مليون دولار مقارنة بشهر يوليو 2024، كما يبرز تقدمًا سنويًا ملحوظًا قدره 30.8 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

ولفت التقرير إلى أن السعودية قد رفعت حيازتها من السندات الأمريكية للشهر الرابع على التوالي، حيث شهدت الحيازة ارتفاعًا بمقدار 4 مليارات دولار في يونيو، و900 مليون دولار في مايو، و2.4 مليار دولار في يوليو. وبالتالي، فإن إجمالي الزيادة خلال الفترة من مايو إلى أغسطس 2024 بلغ نحو 7.4 مليار دولار.

كما أكد التقرير أن السعودية حافظت على مركزها الـ 17 بين أكبر الدول المستثمرة في السندات الأمريكية، بينما لم تُدرج أي دولة عربية أخرى ضمن قائمة الـ 20 دولة الأكثر استثمارًا في السندات وأذون الخزانة الأمريكية.

علاوة على ذلك، أشار التقرير إلى تنوع حيازة السعودية من السندات وأذون الخزانة، حيث تبلغ قيمة السندات طويلة الأجل 112.2 مليار دولار، ما يمثل 79% من إجمالي الحيازات، بينما تقدر حيازة السندات وأذون الخزانة قصيرة الأجل بنحو 30.3 مليار دولار، أي ما يعادل 21% من الإجمالي.

اطلع على المقالة الأصلية

investing.com