خبر ⁄اقتصادي

الهند تقترح شراكة للمعادن الحيوية مع الولايات المتحدة

الهند تقترح شراكة للمعادن الحيوية مع الولايات المتحدة

تقدمت الهند باقتراح للولايات المتحدة لتشكيل شراكة للمعادن الحيوية، والتي قد تمهد الطريق لاتفاقية تجارة حرة (FTA) شاملة بين البلدين. كشف عن هذا وزير التجارة الهندي بيوش جويال خلال مؤتمر صحفي في نيودلهي يوم السبت.

أعرب الوزير عن رغبته في رفع مذكرة التفاهم الحالية بشأن المعادن الحيوية إلى مستوى شراكة أكثر قوة. وقال جويال: "اقترحت تحويل مذكرة التفاهم الخاصة بالمعادن الحيوية إلى شراكة للمعادن الحيوية لتكون نقطة انطلاق نحو اتفاقية تجارة حرة".

في وقت سابق، وقعت الهند والولايات المتحدة اتفاقية أولية للتعاون في تعزيز سلاسل التوريد للليثيوم والكوبالت والمعادن الأساسية الأخرى الضرورية لتصنيع السيارات الكهربائية (EVs) ومنتجات الطاقة المتجددة. ومع ذلك، لم تمتد مذكرة التفاهم الأولية هذه إلى اتفاقية تجارية كاملة بشأن المعادن الحيوية، والتي كان من شأنها أن تمكن الهند من الاستفادة من الائتمان الضريبي الأمريكي للسيارات الكهربائية البالغ 7,500 دولار.

كانت الولايات المتحدة، تحت إدارة الرئيس جو بايدن، تسعى لتوسيع نطاق الوصول إلى الائتمان الضريبي للسيارات الكهربائية، والذي كان جزءًا من قانون خفض التضخم الذي تم تمريره العام الماضي، ليشمل حلفاءها الموثوقين من خلال اتفاقيات تجارية تركز على المعادن. يمكن اعتبار الشراكة المقترحة مع الهند خطوة استراتيجية في هذا الاتجاه.

ساهمت Reuters في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com