خبر ⁄اقتصادي

توقعات تخفيض الفيدرالي للفائدة هذا العام.. كم عدد مرات التخفيض المتوقعة

توقعات تخفيض الفيدرالي للفائدة هذا العام.. كم عدد مرات التخفيض المتوقعة

Investing.com - ألقت الموجة الأخيرة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أقوى من المتوقع بظلال من الشك على مسار خفض أسعار الفائدة في المستقبل، ولكن هذه المخاوف مبالغ فيها، كما يقول إيفركور آي إس آي Evercore ISI، وهناك مبررات قوية لإجراء تخفيضين آخرين هذا العام مع سعي الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على سوق عمل قوي.

"نعتقد أن تذبذب السوق بشأن خفض أسعار الفائدة في نوفمبر وديسمبر مبالغ فيه. وقال محللو إيفركور آي إس آي في مذكرة يوم الجمعة: "يبدو لنا شهر نوفمبر قويًا للغاية في الوقت الحالي، ويبدو شهر ديسمبر مرجحًا بقوة على الرغم من أنه ليس بالضرورة محكمًا مع المزيد من الوقت لتجميع البيانات".

قال محللون في Evercore ISI في مذكرة يوم الجمعة إن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة في كل من نوفمبر وديسمبر، مما يؤدي إلى خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى نطاق يتراوح بين 4.25% و4.5%.

تأتي الدعوة لخفض أسعار الفائدة في نوفمبر وديسمبر حتى مع البيانات الاقتصادية القوية الأخيرة، بما في ذلك مبيعات التجزئة ومطالبات البطالة، مما دفع بعض المشاركين في السوق إلى التساؤل عما إذا كان من المرجح أن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماعات القادمة.

لكن إيفركور آي إس آي يعتقد أنه من غير المرجح أن يتأثر الاحتياطي الفيدرالي بالبيانات الأخيرة حيث ينصب تركيز البنك المركزي الأساسي على تحريك أسعار الفائدة مرة أخرى إلى "وضع أكثر حيادية للحفاظ على سوق عمل قوي مع عودة التضخم إلى المستوى المستهدف".

وفي الوقت نفسه، لا يزال المستوى الحالي لأسعار الفائدة عند مستويات تستمر في كبح النمو والتضخم.

قال المحللون إن المعدلات الحقيقية لا تزال مرتفعة بشكل كبير مقارنة ب "وجهات النظر السائدة لما قد يبدو عليه الإعداد المحايد حتى على المدى القصير".

وأضافوا: "لذلك نعتقد أن هناك تحيزًا قويًا للتحرك بثبات لخفض أسعار الفائدة مرتين أخريين في الاجتماعات المتتالية إلى 4.25 إلى 4.5 في المائة بعد ديسمبر قبل التفكير في التباطؤ".

بالنظر إلى المستقبل حتى عام 2025، عدلت Evercore ISI توقعاتها للنمو بالزيادة وسط توقعات بتعزيز من الأثر المرحل لزيادة الموارد المالية والانتعاش المتوقع في نمو الائتمان.

في حين أن المرحلة الأولى من تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام تبدو أكثر يقينًا، فإن المرحلة الثانية من تخفيضات أسعار الفائدة سيتم تنفيذها بحذر أكبر.

وقال المحللون: "ستأتي الأحكام الأكثر دقة في المرحلة الثانية من 4-4.5% إلى 3-3.5%، عندما يتعلم الاحتياطي الفيدرالي المزيد عن الحياد وسيتعين عليه أن يأخذ في الاعتبار كيفية الحفاظ على وضع ديناميكي جيد بما في ذلك ما يتعلق بصدمات سياسة ترامب إذا فاز ترامب."

investing.com