خبر ⁄اقتصادي

شركة ويسترن ديجيتال تدفع 315.7 مليون دولار في قضية براءة اختراع

شركة ويسترن ديجيتال تدفع 315.7 مليون دولار في قضية براءة اختراع

قررت هيئة محلفين في محكمة فيدرالية بولاية كاليفورنيا أن شركة Western Digital (NASDAQ:WDC)، وهي مزود بارز لحلول تخزين البيانات، يجب أن تدفع 315.7 مليون دولار بسبب انتهاك براءة اختراع تتعلق بتكنولوجيا أمن البيانات. تم الإعلان عن القرار يوم الجمعة، حيث وجدت هيئة المحلفين أن منتجات الأقراص الصلبة ذاتية التشفير التابعة للشركة، بما في ذلك سلسلة Ultrastar وMy Book وMy Passport، قد انتهكت براءة اختراع تملكها شركة SPEX Technologies.

بدأت شركة SPEX Technologies، ومقرها في سان خوسيه بكاليفورنيا، إجراءات قانونية ضد Western Digital في عام 2016 بعد حصولها على براءة الاختراع من شركة Spyrus، وهي شركة متخصصة في التشفير للاتصالات الآمنة. تتعلق براءة الاختراع المعنية بابتكارات في مجال تشفير البيانات.

أكد المحامي الذي يمثل SPEX Technologies قرار هيئة المحلفين عبر البريد الإلكتروني، مشيرًا إلى أن العديد من منتجات Western Digital كانت تنتهك تقنية موكله المحمية ببراءة اختراع.

كانت Western Digital قد نفت سابقًا مزاعم الانتهاك. تأتي هذه النكسة القانونية في أعقاب قرار محكمة آخر صدر في يوليو، حيث قررت هيئة محلفين أخرى في نفس المحكمة في سانتا آنا بكاليفورنيا أن Western Digital مسؤولة عن دفع أكثر من 262 مليون دولار كتعويضات لشركة أخرى عن انتهاك براءة اختراع تتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة لزيادة سعة تخزين الأقراص الصلبة.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com