خبر ⁄اقتصادي

عاجل: هل الذهب للشراء الآن بعد المستويات القياسية وماذا لو هبط

عاجل: هل الذهب للشراء الآن بعد المستويات القياسية وماذا لو هبط

Investing.com - سجل الذهب ارتفاعات جديدة هذا الأسبوع، والآن يجب على المستثمرين النظر إلى الوضع كفرصة للشراء، حتى مع احتمالية وجود انعكاسات على المدى القصير. وفقًا لمجموعة جوليوس باير السويسرية، التي تعتقد بوجود أساسيات قوية تدعم الذهب على المدى الطويل، كما أوضحت في مذكرة موجهة للعملاء والسوق يوم الخميس 17 أكتوبر.

يزداد خطر حدوث انتكاسة قصيرة الأجل، والتي قد تصل إلى "ما يصل إلى هبوط 10% إذا اعتمدنا على التاريخ كمؤشر"، وفقًا لكارستن مينكي، رئيس أبحاث الجيل التالي في جوليوس باير.

كان ارتفاع الذهب مدفوعًا بديناميكيات السوق ومعنوياته، حيث تظهر العقود الآجلة حالة من "النشوة الشديدة"، في حين تشير التوقعات بشأن الدولار الأمريكي وأسعار الفائدة الأمريكية إلى احتمال حدوث انخفاض طفيف في الأسعار.

وأضاف مينكي: "يزيد هذا السيناريو من مخاطر حدوث انتكاسات على المدى القصير، لكننا نعتقد أنه يجب رؤيتها كفرص للشراء، حيث تظل الأسس الداعمة لارتفاع الذهب قوية على المدى الطويل."

ومن بين الأسباب التي تجذب المستثمرين الباحثين عن ملاذ آمن، يشير الخبير إلى تباطؤ أكبر في الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى تقديرات تشير إلى أن الأموال الفيدرالية قد تكون عند مستويات أقل.

investing.com