خبر ⁄اقتصادي

سيجنا وهيومانا تستكشفان إمكانية الاندماج مجددا

سيجنا وهيومانا تستكشفان إمكانية الاندماج مجددا

في تطور حديث، أعادت شركة التأمين الصحي الأمريكية سيجنا إحياء محادثات الاندماج مع هيومانا، حيث انخرط الطرفان في محادثات أولية حول صفقة محتملة. تأتي هذه المناقشات بعد أن أوقفت سيجنا جهودها للاستحواذ على هيومانا في أواخر العام الماضي بسبب خلافات حول سعر الشراء.

في أعقاب هذه الأنباء، شهدت أسهم هيومانا ارتفاعًا بنحو 5% في التداولات بعد ساعات العمل يوم الجمعة، بينما انخفضت أسهم سيجنا بحوالي 4%. كانت سيجنا قد تخلت عن محاولتها السابقة للتفاوض، وبدلاً من ذلك، أعلنت عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 10 مليار دولار.

في وقت سابق من هذا العام، أتمت سيجنا بيع أعمالها في مجال Medicare إلى شركة Health Care Service Corp مقابل 3.3 مليار دولار. تضمنت هذه الخطوة التخلص من الجزء الخاص بعمليات سيجنا الذي يدير التأمين الصحي المدعوم من الحكومة للأفراد البالغين 65 عامًا وما فوق.

إذا تم المضي قدمًا في الاندماج بين سيجنا وهيومانا، فقد يؤدي ذلك إلى إنشاء كيان بقيمة سوقية مجمعة تقترب من 130 مليار دولار. يأتي هذا في وقت تواجه فيه هيومانا تحديات، حيث انخفضت قيمة أسهمها بنحو 40% هذا العام. كانت الشركة تكافح مع انخفاض في التسجيلات لخطط تأمين Medicare عالية التصنيف وزيادة التكاليف بسبب ارتفاع الطلب على الخدمات الطبية.

لم تقدم كل من سيجنا وهيومانا أي تعليقات بشأن المناقشات الجارية. يمكن أن يعيد الاندماج المحتمل تشكيل المشهد التنافسي لصناعة التأمين الصحي في الولايات المتحدة بشكل كبير، في انتظار المزيد من التطورات.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com