خبر ⁄اقتصادي

ذهب مصر يرتفع 3.1 في أسبوع لهذه الأسباب

ذهب مصر يرتفع 3.1 في أسبوع لهذه الأسباب

Investing.com - ارتفع سعر الذهب العالمي على مدار الأسبوع الماضي 2.25% ليغلق عن سعر 2,736 دولارًا للعقود الآجلة لشهر ديسمبر. الصعود الذي حفز صعود سعر الذهب المصري للارتفاع بأكثر من 3.1% في الفترة ذاتها.

تداول الذهب عيار 21 عند 3710 جنيه للجرام يوم الأحد صعودًا بـ 115 في الأسبوع الحالي. يأتي هذا الصعود مدفوعًا بتنبوءات بارتفاع سعر المعدن الأصفر في الفترة المقبلة متأثرا بتوترات الشرق الأوسط وسعر الذهب عالميًا وارتفاع التضخم نتيجة رفع أسعار مواد الطاقة وخدمات مثل الكهرباء والغاز الطبيعي مما يدفع إلى صعود مشتريات الذهب للحفاظ على القيمة في مواجهة تآكل القيمة الشرائية للجنيه.

ويذكر أن المركزي المصري أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير في قراره الأخير. كذلك قامت وكالة التصنيف الائتماني "إس آند بي" بتثبيت تصنيف مصر الائتماني عند B-/B مع نظرة مستقبلية إيجابية، مشيرة إلى وجود توقعات بتحسن الموقفين المالي والخارجي لمصر في المستقبل القريب.

فيما يتعلق بإنتاج الذهب، شهد منجم السكري ارتفاعاً في الإنتاج بنسبة 30% خلال الربع الثالث من العام المنتهي في سبتمبر، حيث وصل الإنتاج إلى 131.7 ألف أونصة مقارنة بـ 101.4 ألف أونصة في نفس الفترة من العام الماضي.

تنبيه: هذا المقال مكتوب لأغراض معلوماتية فقط. لا يقصد منه تشجيع شراء أي أصل، ولا يعتبر طلب أو عرض أو توصية أو اقتراح للاستثمار. نود أن نذكركم أن كل أصل يتم تقييمه من وجهات نظر متعددة ومخاطره كبيرة، بالتالي أي قرار استثماري والمخاطر المرتبطة به تعود للمستثمر. كما أننا لا نقدم أي خدمات استشارية للاستثمار.

investing.com