خبر ⁄اقتصادي

السودان يدفع بطلب إلى منظمة العمل الدولية

السودان يدفع بطلب إلى منظمة العمل الدولية

بورتسودان- الزاوية نت- قال المدير القطري لـ”منظمة العمل الدولية” خامبولا ندابا، إنهم يقدرون الوضع الخاص الذي يمر به السودان، مؤكدا الحوجة إلى التفاعل المشترك لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل العمل بالبلاد.

 

وقال لدى اجتماع وفد المنظمة مع اتحاد نقابات العمال ببورتسودان، إن زيارة وفد المنظمة إلى السودان حاليا تأتي في إطار تلمس القضايا الملحة لرفعها لاجتماعات رئاسة المنظمة المقبلة في جنيف لتقرير ما يمكن فعله بخصوصها.

 

 

وأضاف “سننقل هذه المشاكل إلى الاسرة الدولية والمنظمات وسنطلعهم على التفاصيل التي تعرفنا عليها”.

 

 

وقال ان المنظمة لديها اهتمام خاص بقضايا النازحين واللاجئين في السودان وتدرك حجم المعاناة ،وان المنظمة بهذا الخصوص تعد لتقديم برامج في السودان مضيفا “ننتظر اكتمال انشاء المكتب” .

 

 

إلى ذلك طالب إتحاد نقابات العمال ، منظمة العمل الدولية بمزيد من الاهتمام بملف العمل بالسودان ، والمساهمة الفاعلة في تجاوز التحديات التي تواجه العمال في ظل الأضرار العميقة التي طالت مقومات العمل بسبب حرب مليشيا الدعم السريع المتمردة.

 

 

وناقش اتحاد العمال في جلسة مباحثات مع وفد منظمة العمل الدولية برئاسة المدير القطري للمنظمة ببورتسودان اليوم، المشاكل ذات الصلة بملف العمل لاسيما الحقوق والواجبات والأجسام التي تمثل العمال وتتابع قضاياهم إضافة إلى مناقشة كيفية إيجاد الحلول الممكنة لهذه المشاكل .

 

وقال رئيس اتحاد نقابات العمال مهندس يوسف عبد الكريم خلال الجلسة، إن القضية الملحة الآن هي الوقوف إلى جانب العمال والمساعدة على توفير الجو الملائم لممارسة الأنشطة المرتبطة بالعمل.

 

وطالب مهندس يوسف وأعضاء الاتحاد بأن تكون هناك شراكات منتجة بين منظمة العمل الدولية وشركاء العمل الثلاثة في السودان ممثلين في اتحاد نقابات العمال واتحاد أصحاب العمل والحكومة، مؤكدين ضرورة تكثيف التواصل لمعالجة المشاكل العاجلة.

WhatsApp

alzaawia.net