خبر ⁄اقتصادي

عاجل: البيتكوين تتلقى إشارة صعودية قوية وتقترب من اختراق 70 ألف دولار

عاجل: البيتكوين تتلقى إشارة صعودية قوية وتقترب من اختراق 70 ألف دولار

Investing.com - اقتربت عملة البيتكوين من اختراق مستوى 70,000 دولار يوم الاثنين نتيجة تدفق الأموال إلى صناديق التداول المتداولة (ETFs) لأكبر الأصول الرقمية، بالإضافة إلى التفاؤل حول الإجراءات التنظيمية في الولايات المتحدة، مما دعم المعنويات.

ارتفعت العملة المشفرة بنسبة 1% قبل تقليص المكاسب لتتداول عند 69 ألف دولارًا بحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت الرياض. كما شهدت العملات الأصغر مثل إيثريوم (Ether)، المصنفة في المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، وسولانا (Solana) التي تحتل مرتبة ضمن العشرة الأوائل، تذبذبات في نطاق ضيق.

تدفقات مالية هائلة

أظهرت البيانات أن صناديق التداول الفورية للبيتكوين في الولايات المتحدة جذبت تدفقات صافية تبلغ حوالي 2.4 مليار دولار خلال الأيام الستة المنتهية في 18 أكتوبر، جاء ذلك بسبب الرهانات على أن اللوائح الأمريكية للعملات المشفرة ستصبح أكثر ودية بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر. حيث إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب معروف بتأييده للعملات المشفرة، لدرجة أن البيتكوين يُنظر إليه على أنه ما يُسمى بـ "تجارة ترامب". أما منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس فقد تعهدت بدعم إطار تنظيمي للصناعة، وهو ما يتناقض مع حملة القمع على القطاع التي شهدتها السوق في عهد إدارة بايدن.

وفقًا لديفيد لوانت، رئيس قسم الأبحاث في شركة الوساطة الرئيسية للعملات المشفرة FalconX، فإن المحركين الرئيسيين في السوق هما الانتخابات والبيئة الاقتصادية العالمية. وأوضح أن سوق خيارات البيتكوين يشير إلى أن "التقلبات الضمنية المستقبلية تتركز بشكل كبير حول يوم الانتخابات، وتظل منخفضة نسبيًا قبل وبعد ذلك".

ارتفعت البيتكوين بنحو 10% خلال الأيام السبعة حتى يوم الأحد، وهو أفضل أداء أسبوعي للعملة المشفرة الأصلية منذ أكثر من شهر. وساعد الطلب على صناديق التداول في وصول العملة إلى مستوى قياسي بلغ 73,798 دولارًا في مارس. وقد هدأ الارتفاع لاحقًا، حيث كانت آخر مرة تداولت فيها البيتكوين فوق 70,000 دولار في يونيو.

المؤشرات الفنية للبيتكوين

تحول مؤشر مؤشر "التقارب والتباعد للمتوسط المتحرك" (MACD) للبيتكوين إلى اتجاه صعودي، مما يعزز احتمالية تجاوز مستوى 70,000 دولار.

مؤشر "التقارب والتباعد للمتوسط المتحرك" (MACD)، وهو مؤشر للتحليل الفني يُستخدم لقياس قوة الاتجاه والتغيرات فيه، قد تحول إلى إيجابي على الرسم البياني الأسبوعي لأول مرة منذ أبريل. يشير هذا إلى تحول متجدد في الزخم نحو الصعود، مما يوحي بحل إيجابي لفترة التداول المطولة لبيتكوين بين 50,000 و70,000 دولار.

التوقعات الفنية الإيجابية تتماشى مع الإجماع على أن تفضيل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المتجدد لخفض أسعار الفائدة، وزيادة احتمالية فوز المرشح الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر، وضعف الين الياباني المضاد للمخاطر، ستدفع البيتكوين على الأرجح إلى مستوى 100,000 دولار على الأقل بحلول نهاية ديسمبر.

investing.com