خبر ⁄اقتصادي

عاجل: تقلبات حادة في وول ستريت.. النفط يقفز والدولار يضغط على الذهب

عاجل: تقلبات حادة في وول ستريت.. النفط يقفز والدولار يضغط على الذهب

Investing.com - شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تقلبات ملحوظة خلال هذه اللحظات من تعاملات يوم الاثنين، حيث يأتي ذلك بينما يستعد المستثمرون لأسبوع مزدحم بإعلانات الأرباح الرئيسية التي يمكن أن تدفع أو تثقل كاهل الارتفاع القياسي الحالي.

تراجع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1% تقريباً بعد وصوله إلى إغلاق قياسي جديد وتحقيقه مكاسب للأسبوع السادس على التوالي. في حين انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2% تقريباً، فيما لم يشهد مؤشر ناسداك التكنولوجي أي تحركات ملحوظة.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع عقود مؤشر الدولار بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم، وهو الأمر الذي سبب ضغوطًا هبوطية على أسعار الذهب العالمية مما جعلها تقلص جزء كبير من مكاسبها اليومية.

تأثير نتائج الشركات على استمرار الارتفاعات

يعتمد استمرار تحقيق الأرقام القياسية بشكل كبير على نتائج الشركات التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة. فمن المتوقع أن تزداد وتيرة موسم الأرباح هذا الأسبوع، حيث ستعلن أكثر من 100 شركة مدرجة في مؤشر ستاندرد أند بورز 500 عن نتائجها. حتى الآن، تجاوزت 80% من تحديثات الربع الثالث التوقعات.

وينتظر المستثمرون بشغف تقرير أرباح شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) يوم الأربعاء، بعد أن خيبت آمالها في الكشف عن سيارة الأجرة الروبوتية. تُعتبر أرباح تسلا الحدث الأبرز هذا الأسبوع، في ظل التساؤلات حول أداء شركات التكنولوجيا الكبرى، رغم البداية القوية لشركة نيتفليكس (NASDAQ:NFLX) في موسم أرباح الشركات العملاقة.

ارتفاع في عوائد السندات وأسعار النفط

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.136%، وهو أعلى مستوى منذ نهاية يوليو. كما ارتفعت أسعار النفط بنسبة تصل إلى 2% بالتوازي مع مكاسب الأسهم الصينية، حيث استمرت جهود التحفيز في الصين مع خفض معدلات الإقراض الرئيسية.

تحركات الأسهم

تواجه شركة بوينغ (NYSE:BA) تحديًا مزدوجًا يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن تعلن عن أرباحها في نفس الوقت الذي يصوت فيه العمال على قبول اتفاق مبدئي تم التوصل إليه مع النقابة لإنهاء إضراب استمر خمسة أسابيع. وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 3% في بداية تداولات يوم الاثنين.

فيما تراجعت أسهم شركة لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) متراجعة بحوالي 2.5% إلى 2.66 دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم.

فيما يتراجع سهم كانون (OTC:CAJPY) بحوالي 1.4%، في حين يهبط سهم شركة نيو (NYSE:NIO) بنحو 0.9%.

وللتعرف على القيمة العادلة للأسهم السابق ذكرها اضغط هنا

الأسواق عند الساعة 18:11 بتوقيت الرياض

تصعد العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.2% إلى 2735 دولار للأوقية.

فيما ترتفع العقود الفورية للذهب بنسبة 0.05% إلى مستوى 2723 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ترتفع عقود مؤشر الدولار بنسبة 0.36% إلى مستوى 103.67 نقطة.

وفي غضون ذلك، تتراجع عقود خام برنت بنسبة 0.8% إلى مستوى 73.66 دولار للبرميل.

فيما تهبط عقود خام غرب تكساس بنسبة 1% إلى مستوى 69.4 دولار للبرميل.

investing.com