خبر ⁄اقتصادي

آر بي سي: الأرباح المبكرة متباينة ولكنها واعدة

آر بي سي: الأرباح المبكرة متباينة ولكنها واعدة

Investing.com - وفقًا للمحللين في آر بي سي كابيتال، يُظهر موسم أرباح الربع الثالث المبكر نتائج متباينة للسوق الأوسع نطاقًا ولكنه يقدم إشارات مشجعة لتداول التناوب.

وفي حين حافظت قطاعات النمو الرئيسية مثل التكنولوجيا وخدمات الاتصالات على أدائها القوي، تعتقد آر بي سي أن الزخم يبدو أنه يتحول نحو قطاعات مثل القطاع المالي والصناعي والرعاية الصحية.

وأشار بنك آر بي سي إلى أن "الإحصائيات الرئيسية قوية بالتأكيد، ولكنها ليست بالقوة التي قد يتوقعها المرء بالنظر إلى التحرك الصعودي القوي لمؤشر إس آند بي 500 مؤخرًا".

ويوضح البنك أنه في حين أن 69% من الشركات قد تجاوزت تقديرات الإيرادات - بعد أن كانت 61% في الربع الثاني - فقد انخفضت النسبة المئوية التي تجاوزت توقعات ربحية السهم إلى 75% من 80% في الربع الثاني. ويُشير هذا الأداء المتباين إلى التحديات الناشئة على الرغم من المكاسب الأخيرة في السوق.

سلطت آر بي سي الضوء على مؤشرات واعدة لتداول التناوب، مع مراجعات تقديرات ربحية السهم بالزيادة لصالح القطاعات خارج أسماء الشركات ذات رؤوس الأموال الضخمة ذات النمو الكبير.

وذكرت آر بي سي أن "معدل نمو ربحية السهم لعام 2024 الذي تشير إليه توقعات الإجماع الصعودية قد ارتفع بالنسبة للقطاعات المالية"، مضيفة أن توقعات 2025 قد تحسنت أيضًا بالنسبة للرعاية الصحية والمواد والصناعات. والجدير بالذكر أن قطاع الرعاية الصحية يحمل الآن أعلى معدل نمو متوقع لعائد السهم لعام 2025.

على مستوى الاقتصاد الكلي، تشير تعليقات الشركات إلى أن "بنية الاقتصاد في حالة جيدة، مع وجود بعض العوائق".

وأشار بنك آر بي سي إلى أن العديد من الشركات تعتقد أن الخلفية الاقتصادية تستمر في "التأكيد على المرونة والثبات والتطبيع والمستهلك المرن ولكن المميز"، لا سيما في قطاع الخدمات المالية.

ومع ذلك، أشارت بعض الشركات في القطاعات الأكثر تحديًا إلى استمرار الصعوبات، مما يعزز المشاكل المعروفة في كل قطاع على حدة.

كما أشارت آر بي سي أيضًا إلى التفاؤل بشأن الفوائد المحتملة لانخفاض أسعار الفائدة، وأشارت إلى حالة عدم اليقين المتعلقة بالانتخابات كموضوع متكرر عبر مكالمات الأرباح. ومع اكتساب تداول التناوب زخمًا، ترى آر بي سي علامات على أن المستثمرين بدأوا في تحريك رؤوس أموالهم نحو القطاعات الأكثر توجهاً نحو الدورة الاقتصادية، مما يعزز من وضعهم للنمو المستقبلي.

 

investing.com