خبر ⁄اقتصادي

نوكور تسجل انخفاضا حادا في أرباح الربع الثالث وسط رسوم

نوكور تسجل انخفاضا حادا في أرباح الربع الثالث وسط رسوم

شهدت شركة نوكور (NYSE:NUE)، وهي لاعب رئيسي في صناعة الصلب، انخفاضاً كبيراً في أرباحها للربع الثالث، حيث تراجعت بنحو 78%. وكان هذا الانخفاض يرجع بشكل كبير إلى رسوم انخفاض القيمة التي أثرت على قطاعات منتجات الصلب والمواد الخام. وعقب هذا الإعلان، انخفضت أسهم الشركة بنسبة 3% في تداولات ما بعد الإغلاق.

يواجه سوق الصلب الأمريكي تحديات، مع بيئة تسعير راكدة. يقوم الموزعون بتقييد مشترياتهم لتلبية احتياجات المخزون الفورية فقط، مما يساهم في فائض المعروض الذي أثر على الأسعار. وفي ضوء هذه الظروف، توقعت نوكور مزيداً من الانخفاض التتابعي في صافي الأرباح لقطاعات مصانع الصلب والمنتجات للربع الرابع.

بالنسبة للربع الثالث، أعلنت نوكور عن ربح يقارب 250 مليون 1.05﷼ للسهم، والذي يتضمن تأثير رسوم انخفاض القيمة البالغة 123 مليون 1.49﷼. ومع ذلك، عند استبعاد هذه الرسوم، بلغت أرباح الشركة 1.49﷼ للسهم. وقد تجاوز هذا الرقم بشكل طفيف متوسط توقعات المحللين البالغ 1.47﷼ للسهم، وفقاً لما جمعته LSEG.

كما شهدت إيرادات الربع انخفاضاً، حيث تراجعت بأكثر من 15% لتصل إلى 7.44 مليار 7.28﷼. ويُعزى هذا التراجع إلى ضعف الأسعار وانخفاض الطلب على الصلب، ومع ذلك فإن الإيرادات المعلنة لا تزال تتجاوز المتوقع البالغ 7.28 مليار 6﷼. وبالمقارنة، انخفض متوسط سعر البيع للطن بنسبة 6% عن الربع السابق وبنسبة 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.

في الشهر الماضي، توقعت نوكور أن تكون أرباحها للربع الثالث في نطاق 1.30 إلى 1.40﷼ للسهم. وبالتالي، فإن الأرباح الفعلية المعلنة قد تجاوزت توقعات الشركة نفسها، على الرغم من الانخفاض العام في الربحية والإيرادات بسبب تحديات السوق الحالية.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com