خبر ⁄اقتصادي

وايزدوم تري تسوي تهم هيئة الأوراق المالية والبورصات مقابل 4 ملايين دولار

وايزدوم تري تسوي تهم هيئة الأوراق المالية والبورصات مقابل 4 ملايين دولار

وافقت شركة وايزدوم تري لإدارة الأصول، وهي شركة استشارات استثمارية مقرها نيويورك، على تسوية التهم الموجهة إليها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) من خلال دفع غرامة مدنية قدرها 4 ملايين دولار. وكانت التهم متعلقة بتصريحات مضللة وإخفاقات في الامتثال بخصوص ادعاءات الشركة حول استراتيجيتها الاستثمارية في مجال البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة (ESG).

ووفقًا لهيئة الأوراق المالية والبورصات، فإنه في الفترة من مارس 2020 حتى نوفمبر 2022، ادعت وايزدوم تري أن ثلاثة من صناديقها المتداولة في البورصة (ETFs) والمتعلقة بـ ESG لم تستثمر في شركات متورطة في الوقود الأحفوري والتبغ. ومع ذلك، كشف تحقيق الهيئة أن هذه الصناديق كانت في الواقع تمتلك استثمارات في شركات تعمل في مجال تعدين الفحم ونقله، واستخراج وتوزيع الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مبيعات التجزئة لمنتجات التبغ.

واستجابة لنتائج تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات، وافقت وايزدوم تري على أمر بالكف والامتناع وتوبيخ. كما وافقت الشركة على دفع الغرامة دون الإقرار أو نفي نتائج الهيئة. وتحل هذه التسوية التهم المتعلقة بالتضليل وأوجه القصور في الامتثال المرتبطة بادعاءات استراتيجيتها الاستثمارية في مجال ESG.

ساهمت رويترز في هذا التقرير.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com