خبر ⁄اقتصادي

رئيسة صندوق النقد الدولي تحذر من استمرار ارتفاع الأسعار وسط التحديات الاقتصادية

رئيسة صندوق النقد الدولي تحذر من استمرار ارتفاع الأسعار وسط التحديات الاقتصادية

صرحت كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي (IMF)، اليوم أن الأسعار المرتفعة من المرجح أن تستمر، مما يسهم في التحديات الاقتصادية العالمية التي تشمل النمو البطيء والديون المرتفعة. وخلال حديثها في مؤتمر بريتون وودز، سلطت جورجيفا الضوء على الانزعاج المستمر الناجم عن التضخم، مشيرة إلى أنه أدى إلى استياء واسع النطاق.

وفي تناولها للوضع الحالي للاقتصاد العالمي، ذكرت أنه على الرغم من أن الأداء العام مقبول، إلا أن هناك لا تزال مخاوف كامنة. وأحد النقاط المثيرة للقلق بشكل خاص هو نمو التجارة، والذي ذكرت أنه يتخلف قليلاً عن معدل النمو العالمي العام.

ومن المقرر أن يصدر صندوق النقد الدولي توقعات النمو العالمي المحدثة يوم الثلاثاء، وعلى الرغم من أن جورجيفا لم تقدم أرقاماً محددة خلال خطابها، إلا أنها أشارت إلى أن النمو من المتوقع أن يكون فوق 3%. وتبلغ توقعات صندوق النقد الدولي الحالية لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي العالمي 3.2% لعام 2024 و3.3% لعام 2025.

كما تطرقت جورجيفا إلى تأثير المخاطر المناخية على الآفاق الاقتصادية، مشيرة إلى أنها ضارة لبعض البلدان. ولم تفصح عن الدول الأكثر تضرراً أو مدى التأثير الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تجذب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي بدأت اليوم، أكثر من 10,000 مشارك من مختلف وزارات المالية والبنوك المركزية ومجموعات المجتمع المدني. ويتضمن جدول أعمال الاجتماعات مناقشات حول كيفية تعزيز النمو العالمي غير المتناسق، وإدارة مشاكل الديون، وتمويل التحول نحو الطاقة الخضراء.

ساهمت Reuters في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com